«متقطعوش حتى لو بيضايقك».. شركة الكهرباء توجه تحذير هام من نزع تيكت الملابس لهذا السبب.. معلومة خطيرة!!

معروف عندما نقوم بشراء ملابس جديدة وجود ما يعرف بتيكت الملابس، الذي يوجد إما خلف القطعة أو على الجانب وعادةً ما يقوم الأفراد بإزالة هذا التيكت فور شراء الملابس الجديدة، دون أدراكهم لأهميته الكبيرة يمكن لتلك العلامة أن تكشف لنا عن درجة حرارة الغسيل المناسبة للقطعة وتوضح ما إذا كان يمكن استخدام مستحضرات التنظيف مثل الكلور أو لا.

في بعض الأحيان، يتسبب إهمال قراءة هذه المعلومات في مشاكل، حيث يضع بعض الأشخاص ملابسهم في الغسالة دون أخذ الاعتبار لتلك التفاصيل قد تكون هناك تصاميم لا تناسب غسلها في الغسالة أو استخدام مستحضرات مبيضة، وقد يؤدي ذلك إلى تلف القطعة.

أهمية وجود التيكت في الملابس

ظهرت مؤخرًا أهمية كبيرة لترك تيكت الملابس الموجود على القطع الجديدة، حيث أظهرت الدراسات وجود سر يتعلق به يسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء يحمل هذا التيكت رموزًا توضح درجة حرارة الكي المناسبة والتي يمكن استخدامها لضبط درجة حرارة الغسالة، وهو أمر ضروري خاصةً مع ارتفاع كفاءة الغسالات الحديثة.

إن معرفة الدرجة المناسبة للحرارة يقلل من استهلاك الكهرباء، حيث يمكن تجنب درجات الحرارة العالية غير الضرورية أثناء عملية الكي والغسيل يعتبر هذا التيكت إشارة هامة للمستهلك للحفاظ على كفاءة الطاقة والتحكم في تكلفة استهلاك الكهرباء.

لذا، يبدو أن ترك التيكت على الملابس ليس مجرد عادة، بل يتحول إلى تصرف ذكي يساهم في المحافظة على البيئة وتوفير الطاقة الكهربائية.

دراسة جدوى مشروع إنتاج تيكت الملابس - موقع محتوى

رموز عملية الغسيل

رموز درجات الحرارة في عملية الغسيل

تحمل رموز عملية الغسيل تعليمات محددة يتم تمثيلها بأشكال متنوعة، حيث توفر إرشادات حول درجات الحرارة الملائمة لغسل قطع الملابس، بهدف الحفاظ على جودتها فيما يلي تفسير لهذه الرموز:

  • رمز نقطة واحدة يعني غسل القطعة عند درجة حرارة 30 درجة مئوية.
  • رمز نقطتين يشير إلى غسل القطعة عند درجة حرارة 40 درجة مئوية.
  • رمز ثلاث نقاط يدل على غسل القطعة عند درجة حرارة 50 درجة مئوية.
  • رمز أربع نقاط يعبر عن غسل القطعة عند درجة حرارة 60 درجة مئوية.
  • رمز خمس نقاط يعني غسل القطعة عند درجة حرارة 70 درجة مئوية.
  • رمز ست نقاط يشير إلى غسل القطعة عند درجة حرارة 95 درجة مئوية.

هذه الرموز تشكل إرشادًا فعّالًا للمستهلك لضمان غسل الملابس بطريقة تحقق أقصى كفاءة دون التأثير الضار على جودتها.