فوائد ( البطيخ الأحمر ) مش هتصدقيها

يعد البطيخ الأحمر من الفاكهه الأكثر طلبا وإستهلاكا فى الصيف نظرا لإحتوائه على نسبه كبيره من المياه التى تعمل على ازالة عطش الصيف بالإضافه الى مذاق الرائع الذى لا يختلف عليه احد ولكن هل تعلم/ين عن 7 فوائد موجوده فى البطيخ الأحمر .

فوائد ( البطيخ الأحمر ) مش هتصدقيها7 فوائد للبطيخ الأحمر :-

1- إنقاص الوزن

يساهم البطيخ الأحمر فى إنقاص الوزن حيث يخفض من السعرات الحرارية في الجسم ويقلل من كمية الدهون المتراكمة، وبالإضافة إلى أن القشرة البيضاء التى تحتوي على مادة السيترولين وهي تساهم في الوقاية من الإرهاق العضلي.

2- فياجرا طبيعيه

يقوم البطيخ فى مساعدة جسم الإنسان لتدفق الدم من وإلى القلب، حيث يحتوي عصير البطيخ الأحمر على عناصر السيترولين والأرجينين وأكسيد النيتروجين التي تساعد في استرخاء الأوعية الدموية مما يسهل عملية تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم، وبالتالي يكون له نفس تأثير الفياجرا على الجسم.

3- مضاد للأكسده

يحتوي البطيخ الأحمر على مضادات أكسدة كحمض الأسكوربيك وبيتا كاروتين،  وهما يقللان من الضرر الذي تحدثه الجذور الحرة الضارة الناجمة عن التفاعلات المختلفة داخل جسم الإنسان.

4- غنى بالمعادن والفيتامينات

حيث يحتوى البطيخ كمية وفيرة من الفيتامينات مثل ( فيتامين A وB وC وD بالإضافة لعناصر البوتاسيوم والمغنيسيوم، والفسفور والزنك والحديد وغيرها  ) إلى جانب احتواء البطيخ على 92% من الماء.

5- بذور البطيخ ( لب البطيخ )

تحتوي بذور البطيخ على نسبة مرتفعة من البروتينات وفيتامين ب، بالإضافة إلى أنه مفيدة في تحسين الشعر ونضارة الجلد، كما أن بذور البطيخ تستخدم في الزيوت الخاصة بالأطفال، وذلك لغناها بالعناصر المعدنية والفيتامينات والأحماض الزيتية المختلفة التي تصلح للجلد .

6- يقى الحامل من العديد من المشاكل

مفيد للمرأه الحامل فعندما تتناوله المرأه صباحا يخفف من آثار الغثيان والحموضه والتشنجات العضليه التى تصاحب فترة الحمل .

7- يقى الإنسان من الإصابه بأمراض القلب والسرطان

يحتوى البطيخ الأحمر على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، فهي تساعد في تقليل فرص الإصابة بسرطان البروستاتا والقولون، والوقاية من أمراض القلب.