سم قاتل .. وجبه يمنية متوفرة في كل منزل يحذر منها الاطباء لانها ستقودك الى القبر تعرف عليها؟

تكشف الدراسات العلمية المتعددة أن تناول بعض الأطعمة قد يكون ضارًا، وأحيانًا يصل إلى مستوى الخطورة المميتة، خاصةً إذا لم يتم طهيها وإعدادها بعناية حذر الخبراء، وفقًا لتقرير لـ”بي بي سي”، من خمسة أنواع طعام يجب أن يكون الحذر هو العنصر الأساسي عند التفكير في تناولها، تشتمل هذه الأطعمة على مادة التيترودوتوكسين، وهي سامة للغاية، تنتشر بسرعة في الجسم، وتُعتبر أكثر فتكًا من مادة السيانيد، حيث قد تكون قاتلة للشخص الذي يتناولها يجد الناس أحيانًا أسماكًا منتفخة في أطباق المطاعم الشهيرة بعد إزالة الأجزاء السامة.

أما جبن كاسو مارزو، فيحتوي على بعض الديدان في داخله، وليس على قائمة الأطعمة المعتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي بسبب خطورته على الصحة، خاصةً إذا كانت الديدان نافقة، حيث يمكن أن يؤدي تناول هذا الجبن إلى اضطرابات في المعدة وقيء وإسهال.

عشبة الراوند، المستخدمة في الحلوى والمشروبات البريطانية، تحتوي على سم يمكن أن يؤدي إلى الوفاة إذا تم تناول كميات كبيرة من الأوراق الخضراء المتصلة بالسيقان.

أما الفاصوليا الحمراء وفول الصويا الأحمر، فهما من بقوليات قد تسبب آلامًا في المعدة بسبب احتوائهما على إنزيم التريبسين الذي يسبب عسر الهضم، ولذا يفضل نقعها في الماء وشطفها جيدًا قبل الطهي.

أخيرًا، تعتبر جوزة الطيب من التوابل المعروفة بإضافة نكهة مميزة للأطعمة، ولكن تناولها بكميات كبيرة قد يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة، مثل الغثيان والألم وقصر النفس، وحتى النوبات، إضافة إلى أعراض نفسية أخرى.