” خراب بيوت مستعجل ” .. تحذير شديد اللهجة من شركة الكهرباء للمواطنين أصحاب عدادات الكهرباء مسبقة الدفع .. هتدفعوا غرامة مليون جنيه!!

حذرت شركة الكهرباء المصرية التابعة للحكومة المصرية جميع المواطنين بشكل عام من التلاعب بعدادات الكهرباء التي تعمل بناء مسبق الدفع، وذلك بشأن التلاعب الذي يقوم به عدد كبير من الأشخاص بسبب الحصول على فاتورة كهرباء أقل، والتي يتبعها الكثير من الأشخاص بشكل خاص بعدما تم استخدام العدادات مسبقة الدفع في مصر من قبل وزارة الكهرباء.

تحذير شديد اللهجة من شركة الكهرباء للمواطنين 

وقد حذرت مصادر رسمية في شركة الكهرباء من العقوبات التي يتم تحديدها في القانون المصري رسميا بشأن التلاعب في عدادات الكهرباء من قبل المواطنين، حيث يتم فرض عقوبة فور اكتشاف ذلك مباشرةً لعقوبة مالية قد تصل الى مليون جنية في بعض الحالات، حيث أكد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن عقوبة من يثبت تلاعبه في العدادات وسرقة التيار الكهربائي هي فسخ التعاقد وعمل محضر له إضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية التي قد تصل للحبس وغرامة مالية كبيرة.

عقوبة التلاعب في عداد الكهرباء مسبق الدفع 

وبناء على ما أشارت إليه الشركة القابضة لكهرباء مصر وذلك بالتنسيق مع شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، فمن المقرر ان يتم العمل على اطلاق تفتيش على كل المناطق التي تم تركيب العدادات مسبقة الدفع فيها لمواجهة التلاعب فيها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، كما تم التنويه أنه قد تم بالفعل التنسيق مع شركات شحن الكروت الخاصة بالعدادات لمعرفة مواعيد شحن كل مواطن، وفي حال عدم قيامه بالشحن لمدة معينة حدها الأدنى شهرا والأقصى 3 أشهر، ومن المقرر ان تقوم شركة التوزيع التابعة بالتفتيش على المواطن، ومعرفة أسباب عدم شحنه العداد من خلال قياس الأحمال على الطبيعة لمعرفة استهلاكات المواطن الحقيقية.