” فيها غرامه وحبس”.. مطلوبين بالإسم فورا بيان عاجل من الداخلية لهؤلاء المواطنين أصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بالتوجه الي السجل المدني فورا.. متجيش تقول معرفش!!

في أخبار جديدة صدرت من الحكومة المصرية بالتعاون مع وزارة الداخلية عن أنها سوف تقوم بتغريم المواطنين الذين لم يقوموا بتجديد البطاقات الشخصية أو استخراج البطاقة الشخصية من الجهات الحكومية الرسمية والسجل المدني، هذا وتعتبر البطاقة الشخصية من أهم الأشياء التي يجب توافرها مع المواطن في أي وزمان، وفي هذا المقال سوف نستعرض سويا أهم قرارات الحكومة وتحذير وزارة وزاره الداخلية بشأن المواطنين الذين لم يقوموا بتجديد واستخراج البطاقة الشخصية. 

طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي

عند رغبة المواطن في الحصول علي البطاقة الشخصية فإنه يجب أن يقوم باتباع الخطوات التالية:

يقوم المواطن بالدخول علي الموقع الرسمي للسجل المدني والتابع لوزارة الداخلية ثم يقوم بملئ البيانات الشخصية في الأماكن المحددة لها، ثم يقوم باتباع الخطوات التي سوف تظهر أمامه، ويختار طريقة الدفع المناسبة له سواء كانت في المقر أو أون لاين ويقوم بالموافقة على الشروط والأحكام بعد قراءتها بعناية شديدة.

" فيها غرامه وحبس".. مطلوبين بالإسم فورا بيان عاجل من الداخلية لهؤلاء المواطنين أصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بالتوجه الي السجل المدني فورا.. متجيش تقول معرفش!!

غرامة عدم استخراج بطاقه الرقم القومي

هذا وقررت الحكومة المصرية بالتعاون مع وزارة الداخلية اطلاق بعض القوانين والغرامات على المواطنين الذين لم يقومو بتجديد البطاقة الشخصية او استخراج البطاقة الشخصية وجاءت هذه الغرامات كالتالي: غرامة ال 100 جنيه على المواطنين الذين قاموا بالتأخير عن استخراج البطاقة القوميه، وأيضا غرامة ال 50 جنيه على المواطنين الذين لم يقوموا بتجديد البطاقة الشخصيه فورا انتهائها.