«لو عملت كده تاني هتندم ندم عمرك» … اخطاء يجب تجنبها عند السحب من ماكينة الصرف الالي

في الوقت الحالي، تعتمد معظم العمليات المالية على بطاقات الفيزا، سواء كان ذلك في استلام رواتب الموظفين، أو لدى أصحاب المعاشات، وحتى مستفيدي برامج التكافل والكرامة وغيرها، يُقدر عدد البطاقات المصرفية النشطة في البنوك بنحو 56 مليون بطاقة، ومع هذا الارتفاع في استخدام البطاقات.

يقوم العديد من الأفراد بارتكاب أخطاء أثناء عمليات السحب والإيداع عبر أجهزة الصراف الآلي، مما قد يؤدي في بعض الحالات إلى تلف البطاقة وعدم القدرة على سحب الأموال أو استرجاع البطاقة من الجهاز، لذلك، دعونا نتعرف على هذه الأخطاء الشائعة ونتعلم كيفية تجنبها.

أخطاء يجب تجنبها عند السحب من ماكينة الصرف الالي

من الأفضل عدم إدخال الرقم السري للبطاقة بشكل خاطئ مرارًا وتكرارًا كإجراء احترازي من جانب النظام الآلي للبنك، وذلك لمنع أي شخص آخر من استخدام بطاقة العميل، كما يجب تجنب إدخال البطاقة إذا كانت تظهر عليها خدوش أو تلف خلال عملية السحب، وفي إضافة إلى ذلك، يمكن أن لا تخرج البطاقة إذا تأخرت في سحبها مباشرة بعد انتهاء العملية، في حالة حدوث خلل في الماكينة نتيجة لخطأ في النظام، يُفضل توخي الحذر وعدم وضع البطاقة في هذه اللحظة.

خطوات استرجاع الفيزا إذا تم سحبها بسبب عطل أو خطأ في النظام

لو عملت كده تاني هتندم ندم عمرك» … اخطاء يجب تجنبها عند السحب من ماكينة الصرف الالي - بوابة نيوز مصر

الإنتظار بجوار الماكينة يُعَدُّ خيارًا ذكيًا إذا تم سحب البطاقة بشكل غير صحيح، حيث قد يتم إعادة إصدار البطاقة تلقائيًا بعد حل المشكلة، وللتأكد، يُفضّل الانتظار بجوار الماكينة لبضع دقائق قبل اتخاذ أي إجراء آخر، إذا لم تعاد البطاقة تلقائيًا، يُمكن زيارة الفرع التابع للبنك الذي تم فيه السحب، في الفرع.

يستطيع الموظفون مساعدتك في استرجاع البطاقة وإعادة إصدارها، إذا كنت بعيدًا عن الفرع أو كانت لديك استفسارات إضافية، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء للبنك، سيكون لديهم القدرة على مساعدتك وتوجيهك نحو الإجراءات الصحيحة لاسترداد البطاقة.