«معجزة ربانية»..إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض هذه الدولة ستصبح أغنى من السعودية!.. مش هتصدق هي إيه؟

عند النظر إلى أكبر دول إنتاج النفط في العالم، يظهر تقرير حديث أن دولة الإمارات العربية المتحدة، جنبًا إلى جنب مع إيران والكويت والعراق والصين، تعتبر من الرواد في إنتاج النفط، على الرغم من أن هذه الدول تنتج كميات كبيرة من النفط ومشتقاته، إلا أنها لا تمتلك أكبر احتياطيات النفط في العالم، وسنتعرف على المزيد من التفاصيل حول اكتشاف أكبر بئر نفط على وجه الكوكب الأرض في السطور التالية.

اكتشاف أكبر بئر نفط ومواد بترولية على وجه الكوكب الأرض

اكتشاف اكبر بئر نفط ومواد بترولية، بعد حذف البيانات التي أعلنتها أوبك، يبدو أن أكبر احتياطيات النفط ومشتقاته تقع في الواقع في فنزويلا، وليس في الدول المنتجة للنفط المذكورة سابقًا، تتمتع فنزويلا بحوالي 303 مليار برميل من احتياطيات النفط القابلة للاسترداد، وتنتج أكثر من 700,000 برميل من النفط الخام يوميًا، على الرغم من أن إنتاجها يكون أقل بكثير من إنتاج الدول الكبرى للنفط، إلا أن فنزويلا تسيطر على عدد كبير من البراميل المتراكمة من النفط.

وفقًا لبيانات حديثة من صحيفة مونديال، فإن فنزويلا ساهمت فقط بنسبة 1% من إجمالي مبيعات النفط الخام عالميًا في عام 2021. على الرغم من هذه الحصة المتواضعة في الإنتاج، تواجه البلاد تحديات اقتصادية بسبب قلة الاستثمار والقيود المفروضة من قبل الولايات المتحدة، مما يعيق فنزويلا عن استخدام مصدر دخلها الرئيسي، وهو النفط.