“معجزة ربانية” تعرف علىمعجزة “التين والزيتون” التي ذكرت في القرآن الكريم… لن تصدق أنها علاج لأكثر من 30 مرض في الجسم!!!!

من المعروف أن وصفة التين مع الزيتون ليست بوصفة جديدة بل تم ذكرها في القرآن الكريم تأكيداً على مدى أهميتها وفوائدها العلاجية والصحية، حيث تم تأكيدها علمياً فيما بعد كدليل على إعجاز القرآن الكريم بما فيها من فوائد لا حصر لها، كما تم الإعلان عنها بأنها بمثابة معجزة لجسم الانسان، وتعد مادة الميثالونيدز هي المسؤولة عن نضارة وحيوية الجسم للتمتع بالشباب والنضارة الدائمة، لأن المخ يفرز تلك المادة في جسم الشخص عند عمر 15 عاماً إلى 35 عاماً ثم تبدأ في الانخفاض تدريجياً بعد سن ال40 عاماً، كما تعتبر تلك المادة في غاية الأهمية أيضاً في خفض معدل الكوليسترول إلى جانب التمثيل الغذائي وتقوية عضلة القلب والتخلص من أعراض التقدم في السن.

فوائد التين لصحة الجسم

فاكهة التين تم ذكرها في القرآن الكريم مرة واحدة ولكن ذُكر الزيتون 6 مرات صراحةً ومرة واحدة مبهمة، حيث قال الله سبحانه وتعالى “وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين” أي شجرة الزيتون، وتحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية أهمها تعزيز صحة القلب وتقليل الارتفاع في ضغط الدم إلى جانب غناه بالفيتامينات والمعادن الهامة للجسم.

"معجزة ربانية" تعرف علىمعجزة "التين والزيتون" التي ذكرت في القرآن الكريم... لن تصدق أنها علاج لأكثر من 30 مرض في الجسم!!!!

أهمية الزيتون للجسم والصحة

تتعدد فوائد تناول الزيتون لصحة الجسم وعلاج الكثير من الأمراض الصحية المختلفة منها التالي:

  • يعتبر مصدر غنى بفيتامين E والعديد من الفيتامينات الأخرى الهامة لصحة الجسم.
  • يمتلك خصائص مضادة للالتهاب مما يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض.
  • غنى بالمعادن مثل الماغنسيوم والحديد والكالسيوم اللازمة لنمو وتكوين الجسم.
  • مصدر هام للدهون الصحية ومضادات الأكسدة التي تعزز الجهاز المناعي للجسم.