“معلومة بمليون جنية”.. شركة الكهرباء تحذر من نزع تيكت الملابس لهذا السبب!!.. ماتقطعوش حتي لو بيضايقك

هل تسائلت نفسك ما علاقة تيكت الملابس بالكهرباء ؟!.. يحب الكثير من الأشخاص خلع تيكت الملابس لأنه يسبب لهم الإزعاج ،وبالفعل “تيكت الملابس” له علاقة بتوفير الاستهلاك وتقليل فاتورة الكهرباء،وهو ما أشارت اليه الشركة القابضة للكهرباء،وأضافت أيضا ان تيكت الملابس يؤثر علي فاتورة الكهرباء حيث أوضحت شركة القابضة للكهرباء أن الملصقات الموجودة على الملابس ربما تمنع الشخص في أوقات كثيرة من ارتدائها بشكل مريح، فيلجأ لقطعها ببساطة دون أن يدري فما الهدف الحقيقي منها؟ لذا هيا بنا لمعرفة مدي تأثير تيكت الملابس علي توفير الكهرباء.

شركة الكهرباء تحذر من نزع تيكت الملابس لهذا السبب!!

"معلومة بمليون جنية".. شركة الكهرباء تحذر من نزع تيكت الملابس لهذا السبب!!.. ماتقطعوش حتي لو بيضايقك

تيكت الملابس له علاقة بااستهلاك الكهرباء ،وذلك لأن كل قطعة ملابس لها درجة حرارة معينة لغسلها، وفي حالة زيادة درجة حرارة الغسالة عنها ستضر بالملابس ويسحب سخان الغسالة كمية كهرباء أكثر،وأشارت شركة الكهرباء أيضا أنه باختلاف أنواع القماش المصنوع منها الملابس تختلف درجة الحرارة المطلوبة لكي الملابس، لكن كلما زادت درجة حرارة المكواة كلما سحبت كهرباء أكثر،كما يمكن توفير فاتورة الكهرباء بعدم استخدام المجفف والمكواة والحفاظ عليها إذا كانت “Dry Flat”، حيث ستحتاج فقط لفرد قطعة الملابس وتكون جاهزة لارتدائها دون استعمال المجفف.

طرق لتقليل استهلاك فاتورة الكهرباء

من المعروف ان الثلاجة والمبرد من الأجهزة التي يجب تشغيلها باستمرار مما يتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء، لكن يمكن اتباع بعض الخطوات التي تساهم في تقليل هذا الاستهلاك، مثل:

  • تنظيف الظهر الشبكي وأنابيب التبريد الخاصة بالثلاجة للحد من التحميل الوهمي على الكهرباء.
  • عدم الفتح المتكرر لباب الثلاجة.
  • إزالة الثلج المتراكم على جدران الثلاجة من الداخل.
  • تفادي وضع الأطعمة الساخنة في الثلاجة مباشرة.