خبر عاجل وهام!!.. الإعلان عن أسماء “7 دول عربية” على وشك الانهيار وسقوط عملتها على الفور.. تعرف على أبرز أزمات هؤلاء الدول بالتفاصيل!!!

هناك العديد من التوقعات والتكهنات بانهيار عدد من الدول العربية وسقوط قيمة عملتها في القريب العاجل، والجدير بالذكر أن هناك بعض الحكومات التي اضطرت لتعويم العملة المحلية الخاصة بها وذلك تماشيًا مع أسعار التداول العادلة كما هو الحال في مصر، وعلى الجانب الآخر فقد قامت حكومات أخرى بالتعويم الجزئي كما حدث في سوريا ولبنان، لهذا حذرت بعض التقارير عن حدوث انهيار غير مسبق لهؤلاء الدول العربية وعدم امتلاك تلك العملات لهؤلاء الدول لتدهور عملتها لتصبح بلا قيمة في القريب العاجل.

أبرز العملات العربية المعرضة للخطر

يعتبر عام 2022 من أسوء الأعوام التي مرت على الجنيه المصري حيث سجل تراجع من 15.75 جنيه للدولار مع بداية العام إلى قيمة 18 جنيه بعد قرار البنك المركزي بالتعويم في تاريخ مارس 2022 ليفقد ما يعادل 15% من قيمته، بينما في بداية العام الحالي 2023 وصل لأدنى نسبة تم تسجيلها لتصل 32 جنيه للدولار، ولكنه تحسن القليل ليبلغ 29.6 جنيه للدولار، وذلك بعد التعويم لعدد 4 مرات خلال نفس الفترة.

خبر عاجل وهام!!.. الإعلان عن أسماء "7 دول عربية" على وشك الانهيار وسقوط عملتها على الفور.. تعرف على أبرز أزمات هؤلاء الدول بالتفاصيل!!!

هبوط في عملة الليرة السورية

سجلت الليرة السورية هبوط حاد مع نهاية عام 2022 لتصل 7200 ليرة للدولار بعدما كانت قد بلغت هذا العام نحو 3500 ليرة للدولار في السوق السوداء، وبذلك تكون فقدت ما يساوي 50% من قيمتها، كما أشارت التقارير إلى زيادة كبيرة في الأسعار لأكثر من 150% مما دفع السوريين لوصف عام 2022 بأنه الأسوأ معيشياً منذ عام 2011.