كفاية دفع فواتير خلاص!!. خبر صارم من شركة الكهرباء للمواطنين حول العدادات القديمة… شوف نفسك لو كنت منهم

تعلن وزارة الكهرباء عن نقلة نوعية تهدف فيها إلى ترشيد في الفواتير وتطوير الكفاءة وذلك عن طريق تطبيق نظام جديد داعم للتحول الرقمي في مجال الطاقة الكهرباء عن طريق إلغاء النظام القديم لدفع الفواتير الورقية  التقليدية لسداد الفواتير وذلك عن طريق أنظمة الدفع الجديدة و مكائن الدفع الإلكترونية بما يسهل التحصيل ودفع الفواتير دون اللجوء الفواتير الورقية.

كفاية دفع فواتير خلاص!!. خبر صارم من شركة الكهرباء للمواطنين حول العدادات القديمة... شوف نفسك لو كنت منهم

قرار وزارة الكهرباء

وضح الدكتور أيمن حمزة المتحدث بسم وزارة الكهرباء ويشرح هذا الإجراء الذي من خلاله يبنى التحول الرقمي حيث أن شركات الكهرباء مجهزة بالمكان الذي تعرض كمية استهلاك الكهرباء كل شهر وأوضح أن هذه الماكينات كانت تستخدم للطباعة الفواتير بشكل مكثف شهريا ولكن لجأت وزارة الكهرباء إلى تغيير أنظمة الدفع عن طريق الماكينات الإلكترونية بدلا من أنظمة الدفع التقليدية.

مميزات النظم الجديدة

ومن خلال هذا النظام الجديد يمكن للمواطنين توفير الجهد والوقت عمليات الدفع الإلكترونية السهلة وتطبيقات الدفع أي وقت وأي مكان دون حاجة إلى الفواتير الورقية .

المرحلة النهائية للتحول الرقمي

كما وضح الدكتور ايمن حمزة . تعمل الوزارة على تطبيق التحول الرقمي لأصحاب العدادات القديمة ، حيث عند استخدام عدادات مسبقة الدفع وطعم الوزارة خلال السنوات العشر القادمة لنجاح الخطة وإتمام المرحلة النهائية ومن أجل الوصول لنجاح موفق للنظام بشكل فعال، تحويل الفواتير الورقية الأخرى الإلكترونية تلهمنا الوزارة بخطوة ناجحة نحو تطوير التكنولوجيا وتطوير طرق الدفع للشعب وتحسين الكفاءة وتوفير الوقت والجهد بين افراد الشعب .