زغاريط في كل البلد.. زيادة المعاشات 15% لكافة أصحاب المعاشات في هذا الموعد .. خبر سعيد لأصحاب المعاشات “زيادة الخير خيرين”

زيادة المعاشات 15% لكافة أصحاب المعاشات، من المقرر أن يتم زيادة المعاشات والمرتبات خلال الفترة القادمة، ويتعرض المواطنون خلال الفترة الحالية لأزمة ارتفاع جميع السلع والمنتجات مما يرفع كاهل الأسر من أجل تلبية احتياجاتهم، حيث ارتفعت الأسعار بصورة كبيرة بعد زيادة موجة التضخم.

زيادة المعاشات 15% لكافة أصحاب المعاشات

وفي بداية كل شهر جديد، ينشأ العديد من التساؤلات حول المعاشات، حيث يتم صرفها في هذه الفترة ويتسائل العديد من الأفراد عن موعد تنفيذ زيادة المعاشات بنسبة 15%، وهل ستطبق هذه الزيادة خلال الشهر الحالي أم لا وأعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات أن الزيادة المُقدرة بنسبة 15% ستُطبق في السنة المالية الجديدة، التي عادةً ما تبدأ في بداية شهر يوليو من كل عام ميلادي و لذلك، يُتوقع أن نشهد زيادة جديدة، ولكن ليس في الوقت الحالي.

هل سيتم تطبيق زيادة في معاشات شهر ديسمبر؟

بعد التوضيح الكامل حول موعد تطبيق زيادة المعاشات بنسبة 15%، يطرأ الآن سؤال جديد حول وجود زيادة في معاشات شهر ديسمبر المقرر صرفها اعتبارًا من الغد وقد أكدت هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات أنه لا توجد نية مسبقة لتطبيق أي زيادة على نسب المعاشات في هذا الشهر، وهذا فتحث الجهات المعنية على التحقق من صحة الأخبار قبل التصديق عليها، وتذكر المستفيدين من المعاشات بالتوجه إلى مراكز صرفها واستلامها بالمقدار المحدد بدون أي زيادة.