معلومة جديدة تساوي الملايين!!.. اكتشاف “أكبر بئر نفطي” في العالم في دولة عربية مما يهدد النفط السعودي.. يا ترى ما هي تلك الدولة!!!!

انتشر مؤخراً أخبار هامة عن اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم العربي والإسلامي من خلال أحد التقارير لصحيفة ” اوك دياريو” الاسبانية، حيث جاء في التقرير أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر دولة تمتلك مخزون من النفط حول العالم، فهي في المركز الأول ثم يليها المملكة العربية السعودية ثم يأتي في المركز الثالث روسيا، بينما أشار التقرير أن أكبر دول منتجة للنفط هي إيران والعراق والكويت والإمارات العربية المتحدة وكندا والصين والبرازيل وبالرغم من ذلك لا يتمتعون بميزة امتلاكهم لأكبر معدل في العالم.

دولة تمتلك أكبر مخزون من النفط حول العالم

والجدير بالذكر أن دولة فنزويلا تعد من أكبر الدول المالكة لاحتياطي النفط في العالم كله حيث تمتلك نحو 303 مليار برميل من احتياطي النفط القابل للاستخراج، وتنتج فنزويلا من النفط الخام نحو 700000 برميل بشكل يومي، وهذا رقم أقل بكثير من إنتاج المنتجين الرئيسيين حول العالم، وطبقاً لآخر البيانات المسجلة فقد أنتجت فنزويلا 1٪ فقط من النفط الخام الذي يباع عالمياً في عام 2021.

معلومة جديدة تساوي الملايين!!.. اكتشاف "أكبر بئر نفطي" في العالم في دولة عربية مما يهدد النفط السعودي.. يا ترى ما هي تلك الدولة!!!!

ضعف الحالة الاقتصادية لدولة فنزويلا

على الرغم من أنّ فنزويلا تهيمن على عدد براميل النفط المتراكمة إلا انها تعاني من ظروف اقتصادية صعبة بسبب القيود المفروضة عليها من قبل أمريكا عام 2019، حيث تمنع فنزويلا من استخدام مصدر دخلها الرئيسي وهو النفط، والجدير بالذكر أنه مؤخرًا تم منح إدارة جو بايدن الإذن لشركة «شيفرون» لكي تبدأ التعاون مع شركة النفط الحكومية الفنزويلية بخصوص شروط  العمليات المستقبلية المشتركة.