يادي الكارثة السوداء.. طبيب يحذر من خطأ قاتل تفعله جميع الأمهات عند تجميد الخبز في الفريزر.. اوعي تخزينه بالطريقة دي!!

“مصيبة كبيرة”.. خطأ شائع نرتكبه عند تجميد الخبز في الفريزر.. إن عدد كبير من السيدات لا يرغبن في شراء الخبز كل يوم لهذا يفضلن شراء كمية منه تكفي أكثر من يوم وتخزينها في الفريزر لحين الحاجة إليها، لكن هذا الأمر في غاية الخطورة خاصةً أن هناك أمرا شائعا بين السيدات تقمن به جميعاً عند تجميد الخبز في الفريزر يتسبب في خطر الإصابة بالسرطان، وسوف نوضح أضرار ذلك بشكل مفصل في السطور القادمة.

أضرار تجميد الخبز في الفريزر

إن هناك دراسات كثيرة تناولت خطورة تجميد الخبز في الفريزر وأثبتت أن ذلك ينتج عنه اسهال شديد وتلبك معوي وفطريات في المعدة نتيجة تراكم هذه الفطريات داخل الخبز والتي قد تؤدي إلى الإصابة بأورام سرطانية تؤدي إلى الوفاة، لهذا ينبغي على الجميع اتباع الطريقة الصحيحة لتخزين الخبز على النحو الآتي.

يادي الكارثة السوداء.. طبيب يحذر من خطأ قاتل تفعله جميع الأمهات عند تجميد الخبز في الفريزر.. اوعي تخزينه بالطريقة دي!!

الطريقة الصحية لحفظ الخبز

إن أفضل خيار لك لتجنب أي مخاطر صحية تحدث لك ولأسرتك هو شراء خبز ناشف لأنه لا يحتاج إلى تخزين، لكن إذا أردت تخزين الخبز الطري حينها عليك شراء أكياس مخصصة للتخزين ويتم وضع الخبز فيها لمدة 5 أيام فقط ولا تزيد عن ذلك، في الفريزر وليس في الثلاجة لأن حالة الخبز المتجمد أفضل بكثير من حالة الخبز الرطب في الثلاجة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن يتم الانتظار حتى يذوب الثلج عن الخبز ثم نتناوله لأنه سيكون مثل الطازج حينها.