«ياريتني عرفتها من زمان!!».. قشور البيض كنز في بيتك أوعي ترميها تاني تعالي أقولك ممكن تعملي بيها أيه!!

يُعَدُّ البيض من أطعمة مفضلة لدى الكثير من الأشخاص بسبب طعمه اللذيذ تتنوع طرق تحضيره، حيث يمكن قليه في السمن، أو إعداده على شكل عجة، بيض أومليت، أو سلقه في الماء ومع ذلك، يقوم العديد من الأشخاص بالخطأ عند التخلص من قشور البيض بعد طهيه فهناك العديد من الاستخدامات المفيدة لقشور البيض التي يمكن استغلالها فيما يلي، سنوضح بعض الاستخدامات المتنوعة لقشور البيض.

فوائد واستخدامات قشور البيض :

تستخدم قشور البيض في عدة طرق لتنظيف وتحسين بعض الأوجه المنزلية، وفيما يلي نقدم بعض الاستخدامات المحتملة:

  • تنظيف الأواني المحروقة: يُمكن استخدام قشور البيض المطحونة مع الماء والصابون السائل وفرك الأواني المحروقة باستخدام سلك المواعين ستعود الأواني المحروقة نظيفة ولامعة كما لو كانت جديدة.
  • تنظيف وتسليك المواسير: يُمكن استخدام قشور البيض في تنظيف وتسليك مواسير الحمام أو المطبخ يتم وضع قشور البيض داخل الماسورة حيث تتحلل وتساعد في إزالة أي شيء جاف معلق في البالوعة.
  • التقليل من طعم المرارة في القهوة: يُمكن استخدام قشور البيض المغسولة وتجفيفها تحت أشعة الشمس، ثم طحنها وإضافتها مع تفل القهوة تُساعد قشور البيض على التخلص من الطعم المرارة غير المرغوب فيه في المشروب.

«ياريتني عرفتها من زمان!!».. قشور البيض كنز في بيتك أوعي ترميها تاني تعالي أقولك ممكن تعملي بيها أيه!!

طريقة تحضير قشور البيض:

يمكن اتباع الخطوات التالية للاستفادة من قشور البيض:

  1. سلق قشور البيض: يمكن غلي قشور البيض في الماء لبضع دقائق للتأكد من تطهيرها من البكتيريا الضارة عن طريق الحرارة العالية.
  2. تجفيف قشور البيض: يُترك قشور البيض المسلوقة في أشعة الشمس لتجف تمامًا قبل استخدامها في الاستخدامات المختلفة.
  3. طحن قشور البيض: يمكن طحن قشورالبيض المجففة باستخدام خلاط كهربائي حتى تصبح مسحوقًا ناعمًا وجافًا.