“البرد داخل بتقله”.. نصائح هامة للمواطنين من أجل الحماية من أمراض الشتاء

يتعرض عدد كبير من المواطنين لعدة مشاكل صحية، وذلك مع دخول فصل الشتاء، وتزايد فرص الإصابة ببعض الأمراض على غرار نزلات البرد وأمراض الجهاز التنفسي، والحساسية الموسمية، وهو الأمر الذي يحدث نتيجة ضعف جهاز المناعة والذي يجعل البعض معرض بشكل أكبر لمثل هذه الأمور، ولهذا فخلال هذا التقرير ستكونوا على موعد مع بعض النصائح الخامة بشأن كيفية التعامل مع هذه الأمراض.

نصائح للوقاية من أمراض الشتاء

هناك بعض التعليمات التي يجب على الشخص الالتزام بها، وذلك من أجل حماية نفسه وأسرته من التعرض لبعض أمراض البرد المشهورة، وهي على هذا النحو التالي:

  • الحرص على تناول فيتامين D، والذي يؤدي بدوره إلى انخفاض خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي.
  • تناول الزبادي هو مصدر ممتاز للبروبيوتيك، وهي بكتيريا صحية تعزز ميكروبيوم الأمعاء، وهو أمر ينعكس بشكل إيجابي على المناعة.
  • تناول مضادات الأكسدة والتي تحسن من عمل جهاز المناعة بشكل كبير.
  • ضرورة تناول الأطمعة والمشروبات الغنية بفيتامين سي والذي يوجد بشكل كبير في ثمار الحمضيات والفلفل الأخضر والأحمر والبروكلي والخضراوات الورقية والطماطم.
  • تناول البروتين، حيث يملك دوراً مهماً في تقوية الخلايا  في الجسم.

وبحسب التقارير الطبية، فإن هناك بعض الأطمعة التي يجب بأن يحرص الشخص على تناول خلال هذه الفترة من أجل حماية نفسه من أمراض البرد، وعلى رأسها فول الصويا ومنتجات الألبان واللحوم الخالية من الدهون، وكذلك تناول البيض والبقوليات بشكل عام، بجانب العدس والمكسرات.

وكذلك تملك الأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 فائدة كبيرة في تقليل الإصابة بالالتهاب وكذلك الإصابة بالعدوى.