خراب وهيطول الكل .. قرار صادم من الحكومة بفصل الموظفين نهائياً من العمل في حالة ارتكاب هذه الحالات وفقاً قانون العمل الجديد 2023 .. خلي بالك انت مش ناقص!!!

انتابت حالة من القلق غير المسبوق بين مختلف الموظفين في القطاعات الحكومية بعد بدء تنفيذ قانون العمل الجديد يعود ذلك إلى انتشار بعض الأقاويل حول تفاصيل بعض الإجراءات والضوابط التي من المقرر أن تنظم سير العمل بين القطاعات والعاملين في جميع مناطق البلاد. يتضمن القانون بعض الشروط والضوابط التي قد تؤدي إلى فصل الموظف أو فرض غرامة مالية كبيرة في حال خرقها ونتعرف على المزيد من التفاصيل في هذا السياق في السطور التالية.

حالات فصل وتغريم الموظفين من العمل

وفقًا لأحكام القانون العمل الجديد، يُمكن فصل الموظفين بشكل نهائي من الخدمة دون حصولهم على أي من مستحقاتهم، إضافة إلى تغريمهم مبلغ 200 ألف جنيه في حال ثبوت تعاطيهم للمواد المخدرةخراب وهيطول الكل .. قرار صادم من الحكومة بفصل الموظفين نهائياً من العمل في حالة ارتكاب هذه الحالات وفقاً قانون العمل الجديد 2023 .. خلي بالك انت مش ناقص!!! في حال تثبت تحليل المخدرات تعاطي الموظف، يتم فصله دون إعطاءه فرصة للعودة إلى العمل.

 

كما يتم توقيع غرامة مالية تقدر بحوالي 200 ألف جنيه على الموظف الذي يتستر على آخر تبت في حقه تهمة تعاطي المخدرات بالإضافة إلى ذلك، هناك حالات أخرى يمكن فيها فصل الموظف، وتشمل:

  1. الانقطاع عن العمل لمدة 15 يومًا متواصلة بدون عذر مقبول.
  2. الانقطاع عن العمل لمدة 30 يومًا غير متصلة في خلال العام.
  3. عدم لياقة صحية لأداء العمل بناءً على قرار من المجلس الطبي.
  4. الانضمام للعمل في جهة أجنبية دون ترخيص من الحكومة.
  5. فقدان الجنسية أو عدم استيفاء المعاملة بالمثل من رعايا الدول المختلفة الأخرى.