“مبروووك مبروووك لكل المصريين”.. مفاجأة من شركة الكهرباء بشأن رجوع عداد الكهرباء ابو كارت الى الشريحة الأولي.. إليكم التفاصيل!!!

 

تعرف على حقيقة إعادة العداد إلى الشريحة الأولى، حيث يرغب العديد من المواطنين الذين يملكون عدادات كهرباء تعمل بنظام البطاقة مسبقة الدفع في معرفة كيفية إعادة العداد الكهربائي إلى الشريحة الأولى، وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة في الصيف. ولهذا أوضحت الشركة القابضة للكهرباء والطاقة طريقة إعادة العداد. إلى الشريحة الأولى. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على حقيقة عودة العداد إلى الجزء الأول

"مبروووك مبروووك لكل المصريين".. مفاجأة من شركة الكهرباء بشأن رجوع عداد الكهرباء ابو كارت الى الشريحة الأولي.. إليكم التفاصيل!!!

نشرت وزارة الكهرباء والطاقة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الخطوات التي يجب على المواطنين الذين يمتلكون عدادات كهربائية تعمل على نظام البطاقة اتباعها من أجل إعادة العداد إلى الشريحة الأولى، وذلك بعد تساؤل عدد كبير من المواطنين عن هذه الخطوات، كما أوضحت الوزارة أنه في بداية كل شهر ميلادي يعود عداد الكهرباء إلى الشريحة الأولى تلقائيا. وأضافت الوزارة أنه في حال عدم عودة العداد إلى الشريحة الأولى مرة ثانية في بداية الشهر، فإن المواطن لم يقم بضبط الساعة والتاريخ على العداد. ونبهت الوزارة المواطنين إلى ضرورة شحن بطاقة العداد وضبط الوقت. والتاريخ.

 

اكتشف ما هو انتشار الرقاقة

 

يرغب العديد من أصحاب العدادات الكهربائية التي تعمل بنظام البطاقة في معرفة الفرق في أسعار الشرائط الكهربائية، مما دفع وزارة الكهرباء والطاقة إلى توضيح هذا الفرق والذي جاء على النحو التالي:

 

وفي حالة تجاوز المواطن حوالي 100 كيلو وات من الطاقة الكهربائية شهريا، سيتم خصم مبلغ 22 جنيها، فرق سعر شريحة الاتصال.

وإذا تجاوز المواطن حوالي 650 كيلووات كهرباء شهرياً، وهي الشريحة السادسة، ففي تلك الحالة يتم خصم مبلغ قيمته حوالي 139 جنيهاً، فرق سعر الشريحة.

وإذا زاد المواطن عن 1000 كيلووات كهرباء شهريا، سيتم خصم مبلغ قيمته 270 جنيها ورفع الدعم عنه. وذلك لأن الدعم محدد للشريحتين السادسة والسابعة فقط، وما بعد ذلك يعتبرخارج الدعم.