“اعرف حالا”.. تعرف على المستفيدين من زيادة معاشات يناير 2024 وموعد الصرف.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على المستفيدين من زيادة معاشات يناير 2024. وسنتعرف معًا على المستفيدين من زيادة معاشات يناير 2024 في السطور التالية، حيث سيستفيد أكثر من 10 ملايين مواطن من أصحاب المعاشات في جميع أنحاء الجمهورية من زيادة المعاشات، والمستحقات التي سيتم صرفها الشهر المقبل، ولكن هذا هو الأمر يتعلق بزيادة المعاشات بداية من يناير جوانب عديدة، ومن هم المستفيدون من هذا القرار الصادر عن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على المستفيدين من زيادة معاشات يناير 2024

"اعرف حالا".. تعرف على المستفيدين من زيادة معاشات يناير 2024 وموعد الصرف.. إليكم التفاصيل!!

وتوضيحا لقرار الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، فإن زيادة المعاشات لن تكون من خلال زيادة المستحقات التي سيتم صرفها في يناير المقبل، وإنما ستكون لمن انتهت خدمتهم اعتبارا من يناير المقبل فقط، أي الذين يغادرون للتقاعد أو أي من المستفيدين الآخرين من المعاشات التقاعدية سواء لأنفسهم. أو بالنسبة للآخرين، سيحصلون على الحد الأدنى الذي تحدده الهيئة الوطنية للتأمين والمعاشات.

 

تعرف على موعد صرف معاشات يناير 2024 بالزيادة الجديدة

 

ومن المقرر زيادة معاشات يناير 2024 بنسبة 15%، وفقا لبيانات التأمينات الاجتماعية، حيث سيتم زيادة الحد الأدنى للمعاش اعتبارا من 1 يناير المقبل، وتبلغ قيمة زيادة المعاش 195 جنيها كحد أدنى، بعد – زيادة الحد الأدنى للمعاش من 1105 جنيهات إلى 1300 جنيه. والحد الأقصى للزيادة هو 1360 جنيها، بعد زيادة الحد الأقصى للمعاش من 8720 جنيها إلى 10080 جنيها. وجاءت الزيادة نتيجة زيادة الاشتراك التأميني بحديه الأدنى والأقصى، حيث ارتفع الحد الأدنى لاشتراك التأمين من 1700 جنيه إلى 2000 جنيه، كما زاد الحد الأقصى لاشتراك التأمين. من 10.900 جنيه إلى 12.600 جنيه.

 

تعرف على موعد صرف معاشات يناير 2024

 

سيتم صرف معاشات شهر يناير 2024، اعتبارًا من الأول من الشهر الذي يصادف يوم الاثنين، حيث تستعد منافذ صرف المعاشات وماكينات الصرف الآلي لصرف المعاشات لمستحقيها. ومن ثم سيحصل المستفيدون من زيادة المعاش على مستحقاتهم حسب الحد الأدنى للمعاش الذي بدأ تطبيقه. وكان سعره وقتها 1300 جنيه.

 

تعرف على حالات قطع المعاشات التقاعدية

 

وحاليا تستعد التأمينات الاجتماعية لزيادة الحد الأدنى للمعاش اعتبارا من يناير 2024، والذي سيبدأ خلال أيام من الآن. ونصت المادة (105) على أنه ينقطع معاش المستفيد من أول الشهر التالي للشهر الذي تحدث فيه إحدى الحالات الآتية: وفاة المستحق، أو زواج الأرملة، أو الأرمل، أو البنت أو بلوغ الأخت والابن أو الأخ سن الحادية والعشرين. ويستثنى من ذلك الحالات التالية: العاجز عن الكسب حتى زوال حالة الإعاقة، والطالب حتى تاريخ التحاقه بالعمل أو مزاولته مهنة أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين أيهما كان. سابقًا. ويستمر صرف معاش الطالب الذي يبلغ سن السادسة والعشرين خلال العام. التعليم حتى نهاية تلك السنة، والحاصل على المؤهل النهائي حتى تاريخ التحاقه بوظيفة أو مزاولة مهنة، أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين للحاصلين على شهادة البكالوريوس أو البكالوريوس، و سن الرابعة والعشرين للحاصلين على مؤهل نهائيا اقل، أيهما أقرب.