“بتفاصيل”.. تعرف على حقيقه زيادة معاشات تكافل وكرامه يناير القادم 2024 بنسبة 15% .. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على حقيقة زيادة معاشات تكافل وكرامة، حيث تنفيذا لأوامر الرئيس عبد الفتاح السيسي تمت الموافقة على زيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15% للمسجلين في برنامج تكافل وكرامة، و مع دخول العام 2024 وزيادة رواتب موظفي القطاع الخاص وزيادة المعاشات للموظفين المتقاعدين نجد الكثير يتساءل عن حقيقة زيادة معاشات تكافل وكرامة للمسجلين في البرنامج. هل هذه حقيقة أم لا؟ ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على حقيقة زيادة معاشات تكافل وكرامة

"بتفاصيل".. تعرف على حقيقه زيادة معاشات تكافل وكرامه يناير القادم 2024 بنسبة 15% .. إليكم التفاصيل!!
الاستعلام عن معاشات تكافل وكرامة

وافقت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية على زيادة المعاشات، حيث بدلا من صرف مبلغ 1100 جنيه، سيتم صرف مبلغ 1300 جنيه مصري، وذلك لأصحاب المعاشات والأسر وليس لمستفيدي برنامج التكافل والكرامة. حيث أن آخر زيادة تمت الموافقة عليها لهم كانت في أكتوبر الماضي وكانت بنسبة 15% وتم صرفها. ولها أثر رجعي، أما المعاشات التي عليها زيادة فهي للموظفين الذين أحيلوا إلى المعاش بعد بلوغهم السن القانوني الرسمي وفي ضوء الشروط، لذا لا زيادة في معاشات تكافل وكرامة يناير المقبل 2024.

 

تعرف على زيادات المعاشات يناير 2024

 

نفى التضامن الاجتماعي زيادة معاشات تكافل وكرامة اعتبارا من يناير المقبل، موضحا أن الزيادة في المعاشات هي لأصحاب المعاشات الذين تقاعدوا عن وظائفهم وأسرهم، وسيبدأ تطبيق هذه الزيادة اعتبارا من أول يناير المقبل، حيث سيتم المقبل وسيتم صرف هذه المعاشات يوم الاثنين وهي تشمل مقدار الزيادة المقررة للجميع دون استثناء لأي فئة.

 

تعرف على أماكن صرف المعاشات التقاعدية

يتم صرف المعاش من أكثر من مكان على النحو التالي:

 

  • فروع بنك ناصر.
  • البريد المصرى.
  • خدمة فودافون كاش.
  • الة الصرف.
  • خدمة بعيدا عن البنك الاهلي المصري.

 

تعرف على موعد صرف معاشات تكافل وكرامة؟

 

تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بصرف معاش التكافل والكرامة للمواطنين المسجلين في البرنامج بمختلف فئاته منتصف كل شهر ميلادي، حيث أن الخامس عشر من الشهر الميلادي هو موعد صرف المعاشات، حيث يتم ضخها في حسابات المتقاعدين. المواطنين المسجلين في البرنامج، وتختلف قيمة معاش تكافل والكرامة من شخص لآخر. وذلك حسب فئتهم: معاقون، أيتام، أرامل، مطلقات، الخ.