“مفاجأة من العيار الثقيل للمصريين”.. عاجل شركة الكهرباء تقرر رجوع العدادات إلى الشريحة الأولى لتقليل الاستهلاك .. إليكم التفاصيل!!!

 

تعرف على أسباب عودة العداد إلى الشريحة الأولى. يرغب العديد من أصحاب عدادات الكهرباء التي تعمل بنظام البطاقة في ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال إعادة العداد إلى الشريحة الأولى. ولهذا أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عن هذه الطريقة. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على أسباب عودة العداد إلى الجزء الأول

"مفاجأة من العيار الثقيل للمصريين".. عاجل شركة الكهرباء تقرر رجوع العدادات إلى الشريحة الأولى لتقليل الاستهلاك .. إليكم التفاصيل!!!

يبحث عدد كبير من المواطنين الذين يمتلكون عدادات كهرباء مسبقة الدفع عن طريقة لإعادة العداد إلى الشريحة الأولى. ولهذا أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك طريقة إعادة العداد إلى الشريحة الأولى، موضحة أنه في بداية كل شهر ميلادي يعود عداد الكهرباء بصورة. وأكدت الوزارة أنه في حال عدم عودة العداد الكهربائي إلى الشريحة الأولى مع بداية الشهر مرة أخرى، فإن المواطن لم يعمل على ضبط الساعة والتاريخ على العداد. وشددت الوزارة على المواطنين ضرورة شحن بطاقة العداد وتحديد الوقت والتاريخ.

 

تعرف على فرق السعر بين الرقائق

 

يرغب العديد من أصحاب العدادات الكهربائية التي تعمل بنظام البطاقة في معرفة الفرق في أسعار الشرائط الكهربائية، مما دفع وزارة الكهرباء والطاقة إلى توضيح هذا الفرق والذي جاء على النحو التالي:

 

ويتم خصم مبلغ 22 جنيها من قيمة العداد فارق سعر الشريحة إذا كان المواطن يستهلك حوالي 100 كيلو وات طاقة كهربائية شهريا.

ويخصم من قيمة العداد مبلغ 139 فارق سعر الشريحة إذا كان المواطن يستهلك حوالي 650 كيلووات كهرباء شهرياً، وهي تعتبر الشريحة السادسة.

سيتم خصم مبلغ 270 جنيها بالإضافة إلى رفع الدعم عن المواطن إذا كان المواطن يستهلك كهرباء تزيد عن 1000 كيلووات شهريا.