“خبر عاجل وهام لأصحاب المعاشات”.. الإعلان رسمياً عن “موعد صرف العلاوات الخمسة” لأصحاب المعاشات وكيفية الاستعلام عبر موقع التأمينات الاجتماعية… إليكم التفاصيل لهذا الخبر المنتظر من الجميع!!!

تعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات من أكثر القرارات الهامة التي أصدرتها الحكومة المصرية كمنحة لكافة المواطنين المتقاعدين فوق سن المعاش، حيث يعتبر محور اهتمام العديد من أصحاب المعاشات مما يدفعهم للعديد من التساؤلات حول تاريخ صرف المكافآت الخمسة المقدمة من الحكومة المصرية وبالأخص من الهيئة القومية المصرية للتأمين الاجتماعي والتقاعد، كما أنه عند القيام بخطوات الاستعلام كاملة سوف يتم إرسال طلبك في الحال، لهذا نستعرض معكم اليوم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الخبر السار الذي ينتظره الملايين.

موعد صرف العلاوات الخمسة لاصحاب المعاشات

أشارت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى أن الموعد المقرر لصرف العلاوات الخمسة لاصحاب المعاشات سوف يتم خلال شهر مارس 2024، حيث يتبعها الإعانة الثانية مباشرةً في شهر سبتمبر 2024، بينما فيما يخص الإعانة الأخيرة، فقد صرحت الحكومة المصرية بأنه سوف يتم صرفها في مارس 2025، كما أتاحت الحكومة والهيئة العامة إمكانية الاستفسار عن المكافآت الخمسة الخاصة بالتقاعد عبر البريد الإلكتروني من خلال بعض الخطوات البسيطة نستعرضها معكم الآن.

"خبر عاجل وهام لأصحاب المعاشات".. الإعلان رسمياً عن "موعد صرف العلاوات الخمسة" لأصحاب المعاشات وكيفية الاستعلام عبر موقع التأمينات الاجتماعية... إليكم التفاصيل لهذا الخبر المنتظر من الجميع!!!

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس

  • تأتي الخطوة الاولى عن طريق تسجيل الدخول على موقع صندوق التأمينات الاجتماعية.
  • بينما الخطوة الثانية من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء الخاص بصندوق التامينات الاجتماعية
  • نقوم في الخطوة الثالثة بإدخال الرقم القومي للشخص المستعلم للحصول على العلاوات الخمس .
  • يليها في الخطوة الرابعة إدخال إسم الأم الأول باللغة العربية.
  • بعد ذلك الخطوة الخامسة نضع علامة صح على مربع أنا لست روبوت.
  • وأخيراً تأتي الخطوة السادسة بالضغط على خيار إرسال طلب، وبذلك سوف يتم إرسال رسالة تأكيد القبول في صرف العلاوات الخمس.