“بشرى سارة تسعد الملايين من أصحاب المعاشات”.. إعلان التأمينات الاجتماعية عن قرار “زيادة المعاشات 2024”.. أعرف تفاصيل الخبر قبل صرفها خلال ساعات!!!

قامت هيئة التأمينات الاجتماعية بالإعلان عن زيادة المعاشات لعام 2024 مما يعكس ذلك الدور الهام للحكومة المصرية ومدى اهتمامها لتوفير حياة كريمة لجميع المصريين، خاصةً في هذه الفترة الحالية التي تعاني منها البلاد من وجود أزمة اقتصادية كبيرة، ولهذا يتساءل معظم أصحاب المعاشات عن الموعد المقرر لصرف تلك الزيادات الجديدة للمعاشات، والجدير بالذكر أن زيادة المعاشات 2024 جاءت بعد زيادة الاشتراك التأميني للحدين الأقصى والأدني حيث أنه الموعد المقرر لزيادته في يناير من كل عام.

قرار عاجل بزيادة المعاشات في مصر 2024

يقوم الآلاف من المواطنين خاصةً أصحاب المعاشات بالبحث المستمر خلال المواقع المختلفة على الإنترنت بعد إعلان الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن صرف زيادة المعاشات 2024، ومن المقرر زيادة قيمة الحد الأدنى للمعاشات لتصبح 1280 جنيه مصري بدلاً من 1105 جنيه، وكذلك تم زيادة قيمة الحد الأقصى للمعاشات لتصل إلى 10080 جنيه مصري بدلاً من 8720 جنيه.

"بشرى سارة تسعد الملايين من أصحاب المعاشات".. إعلان التأمينات الاجتماعية عن قرار "زيادة المعاشات 2024".. أعرف تفاصيل الخبر قبل صرفها خلال ساعات!!!

موعد صرف زيادة المعاشات يناير 2024

أقرت الحكومة الزيادة الأخيرة في المعاشات والتي من المتوقع أن يتم صرفها خلال شهر يناير القادم لعام 2024 كما أعلنت عن ذلك الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، حيث هناك ما يزيد عن 10 مليون مواطن مستفيد من تلك الزيادات في مصر، كما أوضحت هيئة التأمينات أيضاً أن الزيادة المقررة في شهر يوليو القادم ليس لها أدنى علاقة بزيادة يناير وسوف تشهد المعاشات زيادة سنوية بنسبة تصل إلى 15% طبقاً لنص قانون المعاشات، وأفادت الهيئة القومية بأنه من المقرر صرف زيادة المعاشات لشهر يناير 2024 اعتباراً من يوم 1 يناير وحتى يوم 6 يناير المقبل.