” هي دي الأخبار ولا بلاش”.. رسمياً التأمينات تعلن عن موعد صرف العلاوات الخمس 2023 لأصحاب المعاشات وكيفية الاستعلام عنها .. ياحظكم هتقبضوا بالزيادة !

تم الإعلان مؤخراً عن موعد صرف العلاوات الخمس لعام 2023، وهذه الخطوة تعكس الاهتمام الكبير من الحكومة المصرية بدعم مواطنيها في جميع الظروف وتم تحديد موعد صرف العلاوات لبعض فئات المجتمع بهدف مساعدتهم على التغلب على التحديات الحالية التي نتجت عن ارتفاع سعر الدولار وفي هذا المقال، سنشرح متى سيتم صرف العلاوات وكيفية الاستعلام عنها.

موعد صرف العلاوات لأصحاب المعاشات

استنادًا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في بيان رسمي أنها ستقوم بصرف التأمينات الاجتماعية لأصحاب المعاشات بنسبة تصل إلى 80% وهذا الإجراء يهدف إلى زيادة الحد الأدنى للمعاشات إلى 3000 جنيهًا بدلاً من 1105 جنيهًا، وتحديد الحد الأقصى عند 8720 جنيهًا.

كما يشترط أن يكون المواطن قد انتهت فترة استلام المعاش قبل شهر واحد على الأقل في عام 2006 ليكون له حق في هذه المعاشات وفقًا للجدول الزمني المحدد وسيتم صرف الدفعة الأولى من العلاوات في سبتمبر 2023، وستتاح الدفعة الثانية في ديسمبر 2023، بينما سيتم إصدار العلاوات للدفعة الثالثة في مارس 2024، وستكون علاوات الدفعة الرابعة متاحة في ديسمبر 2024.

طريقة الاستعلام عن العلاوات

يمكنك بسهولة الاطلاع على العلاوات التي تصدرها الحكومة إلكترونياً عبر الخطوات التالية:

1. قم بزيارة موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.
2. اختر قسم المستفيدين من العلاوات الخمسة.
3. بعد ذلك، انقر على كلمة التحقق.
4. ستظهر صفحة توضح ما إذا كنت مستحقًا للعلاوة أم لا وهذه الخطوات تسهل على الأفراد التحقق من استحقاقهم للعلاوات الحكومية بسهولة ويسر.