«أعرف حالا ».. هل فيه علاوة جديدة في يناير 2024 + موعد صرف رواتب المعاشات لشهر يناير 2024 .. إليكم التفاصيل!!

 

يعد معرفة ما إذا كانت هناك مكافأة جديدة في شهر يناير أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا بين المتقاعدين. كما تساءلوا عن موعد صرف المعاشات لشهر يناير المقبل 2024 بعد الزيادة الجديدة التي أقرها رئيس الجمهورية، وهو ما جعل السؤال عن إضافة علاوات جديدة إلى معاش يناير من أكثر الأسئلة المتداولة. الأسئلة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث جوجل. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

اكتشف ما إذا كانت هناك مكافأة جديدة في يناير 2024

«أعرف حالا ».. هل فيه علاوة جديدة في يناير 2024 + موعد صرف رواتب المعاشات لشهر يناير 2024 .. إليكم التفاصيل!!

هناك مكافأة جديدة. وأعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في يناير الماضي، استعدادها لتنفيذ قرار رفع الحد الأدنى للأجور للاشتراك في التأمين إلى 2000 جنيه بدلا من 1700 جنيه. كما سيتم رفع الحد الأقصى للأجور التأميني إلى 12600 جنيه بدلا من 10900 جنيه، وسيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارا من يناير المقبل 2024. كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن أصحاب المعاشات سيحصلون على الزيادة السنوية المقررة والتي تسمى أ – العلاوة الدورية المنصوص عليها في قانون التقاعد الجديد لمستحقي المعاش حتى 30 يونيو سنويا. وسيتم صرف هذه الزيادة بداية من شهر يوليو، وفي حال قررت وزارة التضامن الاجتماعي تعجيل صرف العلاوة، ليتسلمها مستحقوها قبل شهر يوليو. كما سيتم صرف الزيادة التي أقرها الرئيس السيسي في سبتمبر المقبل لأصحاب المعاشات، وهي منحة استثنائية، ليصبح الراتب 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، وذلك بأثر رجعي من أكتوبر الماضي 2023.

 

 

تعرف على موعد صرف الرواتب التقاعدية لشهر يناير 2024

 

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، موعد صرف رواتب المعاشات لشهر يناير المقبل 2024، بالزيادة الجديدة التي أقرتها رئاسة الجمهورية، والتي سيستفيد منها ما يقرب من 10 ملايين مواطن. وسيستمر صرف الرواتب على مدى ستة أيام متواصلة اعتبارا من يناير 2024. كما أوضحت الوزارة أنه سيتمكن المستحقون من استلام المعاش. كما أعلنت الوزارة اعتباراً من الأول من الشهر الجاري، وهو الإثنين، أنها تستعد حالياً لصرف معاشات مستحقيها عبر ماكينات الصراف الآلي، حيث يمكن لأصحاب المعاشات صرف معاشاتهم مع الزيادة حسب الحد الأدنى للرواتب التقاعدية من خلال أجهزة الصراف الآلي.