اخر تحذير من الحكومة… عاجل وزارة الداخلية تحذر المواطنين أصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بضرورة فعل الآتي فوراً.. إليكم التفاصيل!!

حذرت وزارة الداخلية المواطنين أصحاب بطاقات الرقم القومي التي انتهت صلاحيتها في عام 2023 بضرورة تجديدها قبل نهاية شهر يناير الجاري، حيث سيتم إيقاف التعامل بها بعد ذلك، وأوضحت الوزارة أن تجديد بطاقة الرقم القومي يتم عن طريق مكاتب الأحوال المدنية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي القديمة وصورة من شهادة الميلاد وصورة من إيصال سداد الرسوم المقررة، وأشارت الوزارة إلى أنه يتم سداد رسوم تجديد بطاقة الرقم القومي بقيمة 100 جنيه، وذلك عن طريق الدفع النقدي أو باستخدام كارت ميزة.

تأكيدات وزارة الداخلية

أصدرت وزارة الداخلية بياناً اليوم، الأربعاء، تحذر فيه المواطنين أصحاب بطاقات الرقم القومي التي انتهت صلاحيتها في عام 2023 بضرورة تجديدها قبل نهاية شهر يناير الجاري، وأوضح البيان أن تجديد بطاقة الرقم القومي يتم عن طريق مكاتب الأحوال المدنية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي القديمة وصورة من شهادة الميلاد وصورة من إيصال سداد الرسوم المقررة، وأشارت الوزارة إلى أن يتم سداد رسوم تجديد بطاقة الرقم القومي بقيمة 100 جنيه، وذلك عن طريق الدفع النقدي أو باستخدام كارت ميزة.

اخر تحذير من الحكومة... عاجل وزارة الداخلية تحذر المواطنين أصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بضرورة فعل الآتي فوراً.. إليكم التفاصيل!!

أهمية تجديد البطاقة

تتمثل أهمية تجديد بطاقة الرقم القومي في الآتي:

  1.  إثبات الشخصية أمام الجهات الحكومية والخاصة.
  2. الحصول على الخدمات الحكومية والخاصة.
  3. السفر إلى الخارج.
  4. امكانية استخراج اي أوراق رسمية من اي جهة حكومية.