زغاريد من هنا للصبح.. مليون مبروك للناس اللي اتولدت سنة 1980 و 1985 الحكومة اصدرت لهم مفاجأة كبيرة هتغير حياتكم 180 درجة… اعرف التفاصيل

مليون مبروك للناس اللي اتولدت سنة 1980 و 1985 حيث أنهم أكثر الفئات التي تهتم بها الحكومة المصرية لأنهم  أصحاب المعاشات لذا فهي تحرص بشكل دائم على تعديل القوانين الخاصة بهم وذلك حتى يحصل كل منهم على كامل حقة ومن ذلك المنطلق فقد تم رفع الحد الأدنى للمعاشات والسن الخاص بهم فمن المعروف أن السن القانوني للمعاش هو 60  عام ولكن مع التغيرات التي تمت في السنوات الأخيرة فقد تم تعديل السن للخروج على المعاش ونتعرف من خلال السطور التالية على المزيد من التفاصيل.

السن الرسمي للخروج على المعاش

أشارت الحكومة المصرية عن إضافة بعض التعديلات على قانون المعاشات والسن الرسمي للخروج على المعاش والذي كان من المفترض عند بلوغ الموظف سن الـ 60 عام، أما بعد إضافة التعديلات الأخيرة على قانون المعاش فقد أصبح 65 عام بحلول عام 2024 وذلك بعد رفع الحد الأدنى للمعاشات وذلك لمواكبة التغيرات التي تمر بها البلاد.

زيادة 15% لفئة المعاشات

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات عن رفع الحد الأدنى للمعاشات لأكثر من كرة حتى بلغ حجم تلك الزيادات 15% من القيمة الأساسية للمعاش وقد بدء تنفيذ تلك الزيادات منذ شهر أكتوبر عام 2023 والتي بلغت حوالي 600 جنيه مصري وبذلك يصبح معاش الشخص الذي كان يحصل على 1000 جنيه أصبح يقبض 1600 جنيه مصري شهريًا للتمكن من تلبية احتياجاته.

من الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية تدعو إلى التنمية وذلك من خلال تقديمها عدد كبير من الخدمات للمواطنين خاصة فئة أصحاب المعاشات ومن لا يملكون دخل شهري آخر مثل الاشتراك في الصناديق الاستثمارية أو غيرها من مصادر الدخل الأخرىي وذلك من أجل توفير حياة كريمة لجميع المواطنين ورفع المعاناة عنهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.