«اهل الريف هتتجنن من الفرحة»..التصالح فى مخالفات البناء بحد أقصى 2500 جنيه للمتر.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على طريقة تقسيم قيمة التصالح البناء على أقساط، حيث يتم تحديد أسعار التصالح وفقا لما ورد في قانون تصالح مخالفات البناء، كما جاء في المادة 8 من القانون أن الجهة المختصة هي التي تصدر التصالح اتخاذ القرار بشأن قيمة التصالح، وله الحق في تقنين الوضع حسب سعر المتر لكل منطقة. ومن الطبيعي أن تختلف قيمة التصالح حسب المنطقة وحالتها الثقافية والعمرانية وكذلك الخدمات المتوفرة بها، على أن لا يقل مبلغ المتر عن 50 جنيهًا كحد أدنى والحد الأقصى 2500 جنيهًا. مسترشدين بما هو محدد في المادة (5) من القانون رقم 17 لسنة 2019 في هذا الشأن، حيث يتم استكمال سداد قيمة التصالح خلال مدة 60 يوما من تاريخ إخطار مقدم الطلب بموافقة اللجنة. كما يجوز لرئيس مجلس الوزراء أن يصدر قراراً بمنح تخفيض في إجمالي قيمة التصالح بحد أقصى 25% مع السداد الفوري. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

 

تعرف على كيفية سداد مبلغ التسوية بالتقسيط

«اهل الريف هتتجنن من الفرحة»..التصالح فى مخالفات البناء بحد أقصى 2500 جنيه للمتر.. إليكم التفاصيل!!

ويجوز تقسيط باقي قيمة مقابل التصالح خلال مدة أقصاها خمس سنوات، ويجب ألا يتجاوز العائد 7% وفقا لما تحدده اللائحة التنفيذية، مع مراعاة خصم ما سبق دفعه في أحكام المخالفات. . ويتم إخطار مقدم الطلب بقرار كتابي مع إشعار بالبلوغ أو بأي وسيلة من الوسائل. آخر.

 

تعرف على إجراءات ما بعد المصالحة

 

وتنقضي الدعاوى المتعلقة بالمخالفة، وتحفظ التحقيقات إذا لم يتم التصرف فيها. ويوقف تنفيذ العقوبة المقررة إذا صدر حكم في المخالفة، وتأمر النيابة بوقف التنفيذ إذا تم التصالح وتسوية الأوضاع.

ويعتبر قبول التصالح وتقنين الشروط ترخيصاً رسمياً، ولا يمتد الترخيص إلى أي أعمال أخرى لم تكن متضمنة في الامتحان. ولا يجوز إجراء تغييرات أو تعديلات في الأعمال محل المصالحة إلا وفقاً للإجراءات التي يبينها القانون. كما لا يجوز قبول التصالح إلا بعد طلاء الواجهات القائمة وتشطيب المبنى محل المخالفة. باستثناء القرى والأقمار الصناعية.