عايز سرعة النت تبقا طلقة!!.. ضع الراوتر فى هذه الأماكن وستنبهر من سرعة الإنترنت

إن الإنترنت أصبح لا غنى عنه في أي منزل، ومع تقدم التكنولوجيا أصبح ضروريا لحياة اليومية ومع ذلك، يعاني العديد من الأفراد من بطء الاتصال بالإنترنت في منازلهم على الرغم من اشتراكهم في باقات عالية السرعة، دون أن يعرفوا السبب وراء ذلك. لذا، يقوم المستخدمون بالبحث عن حلول تساعد في تعزيز إشارة شبكة الواي فاي وفهم أسباب تضخم ضعف سرعة الإنترنت في هذا المقال، سنقدم لكم حلاً لهذه المشكلة، حتى لا تعانوا مرة أخرى من ضعف الاتصال بالشبكة.

أماكن وضع الراوتر

تحسين وضعية الراوتر يلعب دورا حاسما في تعزيز جودة الإشارة وزيادة سرعة الاتصال لذا، يفضل توجيه الراوتر نحو المكان الأمثل داخل المنزل، حيث يكون مرتفعا ومركزيا يساهم ذلك في تعزيز انتشار إشارة الإنترنت بشكل فعال في جميع الاتجاهات داخل المنزل كما يفضل تجنب وضع الراوتر بالقرب من الجدران السميكة، حيث يمكن أن يعوق ذلك تدفق الإشارة إلى الأجهزة ويجب أيضا تجنب وضع الراوتر بجوار بعضها بشكل كبير، لتجنب التداخل بين الإشارات.

عايز سرعة النت تبقا طلقة!!.. ضع الراوتر فى هذه الأماكن وستنبهر من سرعة الإنترنت

أفضل الحلول لحل مشكلة ضعف سرعة النت

أولاً وقبل كل شيء يجب عليك أن تأخذ في اعتبارك اختيار موقع مناسب عند وضع الراوتر، حيث يسهم ذلك في توزيع الإشارة بشكل متساوٍ على جميع غرف المكان، نظرا لأن لكل جهاز قدرة معينة على انتشار الإشارة في المساحة، لذا يُفضل وضع الراوتر في وسط المكان.

من بين الحلول المتاحة يأتي استخدام جهاز “ربيتر واي فاي”، حيث يقوم مثل هذا الجهاز بتعزيز إشارة الواي فاي، ويُفضل استخدامه في المناطق الكبيرة التي تعتمد على راوتر واحد فقط.

كما ينصح باستخدام أجهزة واي فاي حديثة لضمان جودة عالية في توزيع الإشارة، ويفضل خاصة استخدام الأجهزة التي تدعم تقنية “wireless n”.

للحفاظ على جودة الواي فاي، يُنصح بفصل الاتصال من وقت لآخر، لضمان استمرارية جودة الإشارة.