يكشف مشهور سعودي عن فرصة عمل بسيطة في المملكة العربية السعودية تُحقق للوافدين إيرادات هائلة تفوق الملايين شهرياً

في إطار الكشف عن نجاحاته، قدم المواطن السعودي جابر المطيري، عن نجاحاته الملحوظة في مجال تطبيقات التوصيل، حيث تمكن من تحقيق أرباح تجاوزت 1.5 مليون ريال سعودي، وهو يحمل لقب صاحب أعلى أرباح بين زملائه في هذا المجال. يعود بداية رحلته في عالم طلبات التوصيل إلى عام 2011، حيث استمر في العمل لمدة أربع سنوات، قضى خلالها 16 إلى 17 ساعة يومياً.

وفي لقاء مع قناة “العربية”، أوضح المطيري أن النجاح لم يأتِ بسهولة، حيث تتطلب عمله جهدًا واستمرارية. كما أشار إلى أن صاحب التطبيق يحصل على نسبة من الأرباح تتراوح بين 40 و 45 %، معربًا عن طموحه في الحصول على تمويل لتحقيق فكرة تطبيق خاص بالهواتف المحمولة.

وفي تطور آخر لمساره المهني، أكد المطيري أنه بدأ في إعداد تطبيق خاص به منذ عام 2011، يهدف من خلاله إلى جمع الأسر المنتجة في منصة واحدة، مما يمكنهم من تسويق وعرض منتجاتهم، بهدف جعل تلك المنتجات تحظى بشهرة عالمية بدلاً من الشهرة المحلية.

ووفقًا لتقرير قناة “العربية”، قضى جابر أكثر من عقدين من عمره في ميدان النقل، بدءًا من سيارات الأجرة التقليدية وصولاً إلى تطبيقات التوصيل. حقق أكثر من 30 ألف رحلة، محققًا الرقم الأعلى بين زملائه، حيث بلغت قيمة الرحلات النقدية التي قام بها مليون ونصف ريال. ورغم هذا الإنجاز، إلا أن الشركات المشغّلة لتلك التطبيقات استحوذت على أكثر من نصف المبلغ الذي حققه.