«خبر هام وعاجل».. الإعلان عن صرف شهر مكافأة لجميع الموظفين وأصحاب المعاشات مع حلول العام الجديد 2024.. هي دي الاخبار الحلوة ولا بلاش!!!

هناك العديد من الأخبار المتداولة عن صدور قرارات جديده تتعلق بزيادة المعاشات لجميع أصحاب المعاشات، جاء ذلك بعد إعلان هيئة التأمينات الاجتماعية عن زيادة الحد الأدنى للمعاشات مع بداية شهر يناير الحالي، كما جاء تزامناً مع زيادة الحد الأدنى لاشتراك التأميني وفق القرارات الصادرة عن الهيئة مؤخراً والتي صرح عنها اللواء دكتور جمال عوض رئيس الهيئة، والذي أقرر بـزيادة المعاشات لجميع المستحقين البالغ عددهم ما يزيد عن 10 ملايين مستفيد اعتباراً من شهر يناير الجاري، كما أن تلك المستحقات تشمل زيادة جديدة بخلاف أي زيادات إضافية تم صرفها من قبل أو زيادات ينص عليها قانون المعاشات الجديد.

زيادة المعاشات من شهر يناير 2024

يحمل القرار المتعلق بـزيادة المعاشات منذ بداية شهر يناير 2024 العديد من الأوجه المختلفة، حيث يتساءل الكثيرين عن المستفيدون من هذا القرار الصادر عن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، إذ أن تلك الزيادات ليست ممنوحة للجميع كأي قرار آخر متعلق بالزيادة يستفيد منه جميع أصحاب المعاشات، بل ستكون للمنتهية خدمتهم بداية من شهر يناير فقط.

«خبر هام وعاجل».. الإعلان عن صرف شهر مكافأة لجميع الموظفين وأصحاب المعاشات مع حلول العام الجديد 2024.. هي دي الاخبار الحلوة ولا بلاش!!!

تحديد الحد الأدنى لزيادة المعاشات

تبلغ قيمة زيادة المعاشات 195 جنيهاً كحد أدنى، ليصبح الحد الدنى للمعاشات بدلاً من 1105 جنيه ليصل إلى 1300 جنيه، بينما تبلغ أقصى قيمة للزيادة 1360 جنيهاً بعد زيادة الحد الأقصى للمعاشات من 8720 جنيه إلى 10080 جنيه، حيث جاءت الزيادة بعد قرار زيادة الاشتراك التأميني، بكلا حديه الأدنى والأقصى، والجدير بالذكر أنه ارتفع الحد الأدنى للاشتراك التأميني من 1700 جنيه ليصل إلى 2000 جنيه، وكذلك ارتفع الحد الأقصى للاشتراك التأميني من 10900 جنيه إلى 12600 جنيه.