«بشرى لأصحاب عدادات الكهرباء».. قرار عاجل من شركة الكهرباء برجوع العدادات إلى الشريحة الأولى بهدف تقليل الاستهلاك.. مفاجأة كبيرة لجميع المواطنين!!!

هناك مطالب مستمرة من العديد من مالكي عدادات الكهرباء التي تعمل بنظام الكارت بالرغبة في ترشيد استهلاك الكهرباء وذلك من خلال رجوع العداد إلى الشريحة الأولى، لهذا استجابت وزارة الكهرباء والطاقة لتلك المطالب الملحة وقامت بالإعلان عن تلك الطريقة لتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية والتي سوف نتعرف عليها الآن بالتفاصيل خلال السطور القليلة القادمة بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى.

قرار رجوع العداد الى الشريحة الأولى

يقوم عدد كبير من المواطنين ممن يمتلكون عدادات كهربائية مسبقة الدفع بالبحث عن أفضل الطرق لرجوع العداد إلى الشريحة الأولى، لذلك قامت وزارة الكهرباء والطاقة بالإعلان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن طريقة رجوع العداد إلى الشريحة الأولى بالتوضيح أنه عند بداية كل شهر ميلادي يقوم عداد الكهرباء بالرجوع بصورة تلقائية إلى الشريحة الأولى، وأشارت الوزارة أنه في حالة عدم رجوع العداد الكهربائي في بداية الشهر إلى الشريحة الأولى مرة أخرى، فذلك معناه أن المواطن لم يقم بضبط كل من الساعه والتاريخ بالعداد، كما أكدت الوزارة على جميع المواطنين إلى ضرورة شحن كارت العداد مع القيام بضبط كل من الوقت  والتاريخ.

«بشرى لأصحاب عدادات الكهرباء».. قرار عاجل من شركة الكهرباء برجوع العدادات إلى الشريحة الأولى بهدف تقليل الاستهلاك.. مفاجأة كبيرة لجميع المواطنين!!!

فرق سعر الشرائح

يرغب الكثير من مالكي العدادات الكهربائية التي تعمل بنظام كارت الشحن معرفة فرق سعر الشرائح الكهربائية، لذا قامت وزارة الكهرباء والطاقة بتوضيح هذا الفارق الذي جاء على النحو التالي:

  • يُخصم من قيمة العداد مبلغ 22 جنية فرق سعر الشريحة وذلك إذا استهلك المواطن نحو 100 كيلووات في الشهر من الطاقة الكهربائية.
  • كما يخصم مبلغ 139 من قيمة العداد فرق سعر الشريحة، وذلك عند استهلاك المواطن في الشهر نحو 650 كيلو وات من الكهرباء والتي تعد الشريحة السادسة .
  • كذلك يخصم مبلغ بقيمة 270 جنيه بالإضافة إلى رفع الدعم عن المواطن وذلك في حالة استهلاك المواطن كهرباء تفوق 1000 كيلو وات في الشهر.