اهى دي الأخبار ولا بلاش.. مليون مبروك للناس اللي اتولدت سنه 1980 و1985 .. الحكومة اصدرت لكم مفاجئة تسعد قلوب الملايين.. اعرفها قبل اى حد!!

يعد قانون العمل الجديد من أهم ما يشغل بال الكثير من المواطنين في الوقت الحالي، خاصة أنه يحمل العديد من المزايا التي يحتاجها الموظفون، وخاصة أصحاب المعاشات، بحيث يحمل هذا القانون في مجمله الأمان والاستقرار الاجتماعي لجميع العاملين سن التقاعد، كما تم تمديد سن التقاعد عددياً من قبل مختلف الجهات الحكومية، ويمكن التعرف على تفاصيل قانون العمل الجديد في السطور التالية.

قانون العمل الجديد 2024

وفقا للمواد 144_145_146 من قانون العمل الجديد، يستحق العامل عند سن التقاعد وهو سن الستين، مكافأة أجر نصف شهر عن كل سنة من سنوات الخدمة الخمس الأولى، وأجر شهر عن كل سنة من السنوات السنوات التالية، وتستحق هذه المكافأة عن سنوات الخدمة السابقة لسن الثامنة عشرة للمتدرب والعامل عند بلوغه هذه السن، وتحتسب المكافأة على أساس آخر أجر حصل عليه العامل أو المتدرب بحسب الأحوال، وتصرف العائدة إذا كانت مستحقة عند الوفاة وفقاً لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

ضوابط حقوق العامل في قانون العمل الجديد 2024

وحدد القانون عدة ضوابط تضمن حقوق العامل، منها انه لا يجوز تحديد سن التقاعد بأقل من ستين سنة، ويجوز لصاحب العمل إنهاء العقد إذا بلغ العامل سن الستين، إلا إذا كان العقد محدد المدة وتمتد مدته إلى ما بعد بلوغ هذا السن، وفي هذه الحالة لا ينتهي العقد إلا بانتهاء مدته.