خبر بمليوون جنية..الموظفين طايرين من الفرحة .. رسمياً ” رفع سن التعاقد+ إلغاء استمارة 6″ في قانون العمل الجديد 2023- 2024 !!

تشهد معدلات البحث حول قانون العمل الجديد ارتفاعا ملحوظا، حيث تعمل الحكومة بجهود كبيرة على دعم ومساعدة المواطنين يعد إلغاء استمارة 6 ورفع سن المعاش من بين القرارات الرئيسية التي اتخذتها الحكومة في إطار قانون العمل الجديد سنقدم في هذا المقال شرحاً مفصلاً لجميع التفاصيل المتعلقة بهذه القرارات ونتعرف على مزيد من التفاصيل في السطور التالية.

إلغاء إستمارة 6 طبقا لقانون العمل الجديد

إلغاء استمارة 6 في قانون العمل الجديد يعتبر أحد التطورات المهمة للقطاع العمالي في المجتمع المصري يعد هذا التحديث جزءا من مشروع قانون العمل الجديد الذي يهدف إلى تقديم حماية أفضل لحقوق العمال تنص أحكام هذا القانون على حظر الفصل التعسفي، مما يخفف من ضغط التهديد المحتمل للعاملين بالإضافة إلى ذلك، يتعين على صاحب العمل توفير الاستقرار للعامل بعد فترة من الخدمة، ويلزم بدفع تعويض يعادل شهرين لكل سنة عمل في حالة الفصل التعسفي يعتبر هذا الإجراء إحدى المزايا البارزة التي يوفرها القانون للعاملين، ويعزز حقوقهم في مكان العمل.

خبر بمليوون جنية..الموظفين طايرين من الفرحة .. رسمياً ” رفع سن التعاقد+ إلغاء استمارة 6″ في قانون العمل الجديد 2023- 2024 !!

تحديد سن المعاش

وفقًا للقانون الجديد للعمل، يُعد تحديد سن المعاش من بين النقاط المهمة التي تم التركيز عليها يحدد القانون سن المعاش عند سن 60 عامًا، مع توجيه توجه نحو زيادة سن المعاش إلى 65 عامًا، وسيتم تنفيذ هذا التحديد بحلول نهاية عام 2040 ونأكدة على ان يتعين على صاحب العمل توفير الاستقرار للعامل بعد فترة من الخدمة.