«خبر صادم لأصحاب المعاشات».. إعلان الحكومة عن “وقف صرف المعاشات” لبعض الفئات فجأة وبدون سابق إنذار… الحق نفسك قبل ما تكون منهم!!!

يعمل قانون التأمين الاجتماعي والمعاشات بشكل مستمر على توفير المعاشات لكافة المستحقين من أصحاب المعاشات والمستفيدين منه، حيث تتم تلك الإجراءات بشكل شهري بكل سلاسة وانضباط في جميع اماكن صرف المعاشات، كما تسعى الحكومة المصرية دائماً للمحافظة على قرارات الدولة وتطبيقها على أكمل وجه حيث حرصت على تحديد المستحقين الفعليين من المعاش والعمل على قطع المعاش لكل من لا يستحق ذلك طبقاً لما ورد في القانون رقم 148 لعام 2019، فقد حدد القانون حالات معينة تؤدي إلى توقف صرف المعاش عند توافق هذه الشروط على الأشخاص الذين يستوفون معايير معينة.

حالات يتم فيها وقف المعاش

  • في حالة حدوث وفاة لمستحقي المعاش.
  • عند زواج الأرمل أو الأرملة أو الأخت أو الابنة، ولكن بشرط أن يكون الأخ أو الابن في سن 21 عاماً، فيما عدا الأشخاص المعاقين الذين لا يستطيعون الحصول على دخل مالي حتى يتعافوا من الإعاقة.
  • كذلك الشباب الذين يدرسون حتى يبدأوا العمل أو حتى يبلغوا سن 26 عاماً والذين يحملون درجة البكالوريوس.
  • إذا كان الشخص أصبح مؤهلاً للحصول على معاش آخر.

«خبر صادم لأصحاب المعاشات».. إعلان الحكومة عن "وقف صرف المعاشات" لبعض الفئات فجأة وبدون سابق إنذار... الحق نفسك قبل ما تكون منهم!!!

توقف صرف المعاش نهائياً

تنص المادة 106 من القانون على أنه في حالة إيقاف أو قطع معاش أحد المستحقين كله أو بعضه يئول إلى باقي المستحقين من فئة هذا المستحق، بينما في حالة عدم وجود مستحقين آخرين من هذه الفئة يتم الرد على باقي المستحقين بالفئات الأخرى، والجدير بالذكر أنه عند توقف صرف المعاش يتم منح منحة مرة واحدة تعادل الحد الأدنى للمعاش وهو 500 جنيه للأخ أو الابن، ولكن مرة واحدة فقط حيث تحدد القائمة التنفيذية للقانون القوانين والمبادرات لصرف هذه المنحة.