«شوف اسمك فيهم ولا».. تعرف على طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024 بالرقم القومي فقط.. تابع الخطوات!!

 

تعرف على كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة إلكترونياً، والذي يعتبر خطوة ضرورية لعدد كبير من المواطنين من ذوي الدخل المحدود والأسر الفقيرة الذين يعتمدون على هذا المعاش كمصدر أساسي لتوفير احتياجاتهم الأساسية. وسنقوم بتوضيح الخطوات اللازمة لإجراء الاستعلام بكل سهولة ويسر من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي، مما يساهم في تسهيل الوصول إلى المعلومات اللازمة فيما يتعلق بحالة المعاش سواء كان ساري المفعول أو تم تجميده أو إيقافه. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لعام 2024

«شوف اسمك فيهم ولا».. تعرف على طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024 بالرقم القومي فقط.. تابع الخطوات!!

يمكنك اتباع الخطوات التالية للاستعلام عن معاش التكافل والكرامة من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي:

 

زيارة موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

اضغط على زر “الاستعلام عن نتيجتك”.

إدخال الرقم الوطني للمستفيد المكون من 14 رقماً في الخانة المخصصة لذلك.

الضغط على “استعلام” للحصول على نتيجة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة سواء كان ساري المفعول أو مجمداً أو معلقاً.

 

تعرف على موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يناير 2024

 

يمثل الإعلان عن بدء صرف مساعدات التضامن والكرامة لشهر يناير 2024، ابتداء من اليوم الاثنين 15 يناير، خطوة مهمة من جانب وزارة التضامن الاجتماعي لتلبية احتياجات المستحقين. ويعكس هذا القرار الحرص على دعم الطبقات الاجتماعية الأكثر احتياجاً وتقديم الدعم المالي لها خلال هذا الشهر الحيوي.

 

بالنسبة للمواطنين الذين يواجهون رفض الاشتراك في معاش التضامن والكرامة، لديهم فرصة تقديم تظلم عبر 3 وسائل: الاتصال بالخط الساخن 19680، أو تقديم التظلم عبر الرابط الإلكتروني، كما يمكن إرسال التظلم عبر البريد الإلكتروني إلى [email protected].

 

وبأهمية هذه الخطوات، يتضح التزام الدولة بزيادة حجم الأسر المستفيدة، حيث وصلت إلى 5.2 مليون أسرة و22 مليون مواطن مصري، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للمواطنين. أوسع شرائح المجتمع.