«هي دي الأخبار اللى تفرح»…قرار من الحكومة بتحديد سن التقاعد عن العمل ومكافأة نهاية الخدمة طبقا لقانون العمل الجديد عام 2024!!!؟

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحديد سن التقاعد عن العمل الجديد، وذلك بالإضافة إلى أخذ مكافأة مالية بقيمة مالية  بحسب الراتب الذي كان يحصل عليه الموظف خلال فترة عمله، وذلك وفقا لقانون العمل الجديد لعام 2024 حيث تم تحديد سن التقاعد فيه ليصل إلى 60 عام فيما أكثر والذي يزداد عن ال60 بحلول عام 2030، وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن قانون العمل الجديد الخاص بسن التقاعد عن العمل ومكافأة نهاية الخدمة.

سن التقاعد الرسمي

«هي دي الأخبار اللى تفرح»...قرار من الحكومة بتحديد سن التقاعد عن العمل ومكافأة نهاية الخدمة طبقا لقانون العمل الجديد عام 2024!!!؟

على الرغم من أن هذا القرار قد يتسبب في وجود مشكلات كبيرة في الدولة لأنه يتسبب في زيادة عدد العاطلين عن العمل إلا أن هذا الأمر يعود بالنفع على كافة الموظفين فزيادة سن التقاعد عن العمل سوف يؤدي إلى زيادة العمالة الماهرة في الدولة وبالتالي زيادة الإنتاج وتحسين الاقتصاد والدخل القومي أما العاملين الذين يتقاعدون بعد سن ال60 عام نجد أن القانون نص على منحهم منحة إضافية.

تحديد سن التقاعد عن العمل

هناك العديد من القرارات المتعلقة بمكافأة نهاية الخدمة حيث نص القانون على أن تكون هذه المكافأة عبارة عن نصف شهر من السنوات الخمسة الأولى من العمل وراتب كامل عن كل سنه بعد ذلك وهذا المبلغ يكون مناسب للأشخاص المتقاعدين عن العمل حيث يقومون بتأمين حياتهم في ظل الارتفاع الجنوني في الأسعار والظروف الاقتصادية الصعبة.