“خبر زي السكر لأصحاب المعاشات “.. تعرف على موعد زيادة المعاشات لهذا العام 2024 وموعد تطبيق الزيادة بنسبة تصل إلى 15% .. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على موعد زيادة المعاشات التقاعدية لهذا العام. يرغب الكثير من الناس في معرفة متى ستزيد المعاشات لهذا العام، علماً أن هناك نحو 11 مليون مواطن يتلقون معاشات من الدولة، وقد تم مؤخراً الإعلان عن زيادات المعاشات. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

تعرف على موعد زيادة المعاشات هذا العام

تعديلات وزارية وزيادة في المعاشات.. الرئاسة تزف بشرى سارة للمواطنين خلال أيام
تعديلات وزارية وزيادة في المعاشات.. الرئاسة تزف بشرى سارة للمواطنين خلال أيام

يود عدد من المواطنين معرفة موعد زيادة المعاشات لهذا العام حيث أعلن وزير المالية مؤخرا بيانا قال فيه إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر زيادة الإنفاق العام من أجل تحسين الأوضاع المالية. للمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ولكن بشرط الالتزام بمسار تحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات، وقد سمي هذا المشروع بمشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2024/2024.

 

تعرف على الموعد الرسمي لزيادة المعاشات التقاعدية لعام 2024

 

هناك مادة في قانون التأمين رقم 184 لسنة 2024 وهي المادة رقم 35 والتي نصت على زيادة المعاشات سنويا ولكن بحد أقصى 15%، ويتم خصم هذه الزيادة في 30 يونيو من كل عام، حيث أنه من خلال هذا القرار سيتم صرف الزيادة. في بداية الشهر، نستنتج أن الزيادة التي سيحصل عليها المواطنون ستنخفض في يوليو 2024، لكن إذا لم يصدر قرار بشأن منع تخفيض زيادة المعاشات والرواتب.

 

تعرف على تصريح سمير صبري بشأن زيادة المعاش

 

أجرى سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الداخلي والخارجي، حوارا باسم حزب مستقبل وطن، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج قاعة التحرير، وقال إنه يتوقع توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي. وسينفذ السيسي، أنه سيتم رفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات. خلال شهرين من الآن.