«متجيش تقول معرفش».. إعلان البنوك في قرار عاجل لها عن “إيقاف الحسابات البنكية” التالية لأسباب خطيرة.. الحق نفسك قبل فوات الأوان!!!

أصدرت البنوك المصرية قرار في غاية الأهمية وموحد على كافة فروعها في جميع المحافظات من قِبل البنك المركزي، توجهت بتحذيرات إيقاف الخدمة لهؤلاء ممن لديهم حسابات بنكية راكدة ليس لها أي نشاط بنكي كالسحب أو الإيداع أو الاستعلام عن الرصيد لمدة عام كامل وذلك يتعلق بالحسابات الجارية وحسابات الهاتف، بينما فيما يخص حسابات التوفير فتكون أقصى مدة هي عامين، وفي ضوء هذا الموضوع سوف نتحدث عن تلك الحسابات المعرضة للإيقاف وتحذيرات البنوك المصرية لأصحاب الحسابات الراكدة.

قرار عاجل من البنوك بإيقاف تلك الحسابات البنكية الراكدة

أصدر البنك المركزي قرار عاجل موجهاً لجميع البنوك المصرية أنه سوف يتم إيقاف كافة الحسابات الراكدة التي لم تقم بأي نشاط بنكي خلال عام وذلك بعد وصول رصيد الحساب إلى صفر بالنسبة للحسابات الجارية وحسابات الهاتف، بيننا فيما يخص حسابات التوفير فيتم وقفها بعد ركودها لمدة عامين، كما يجب إعلام أصحاب هذه الحسابات الراكدة من خلال إنذارات لمدة ثلاثة أشهر متتالية بواسطة إخطار كل شهر، وفي حال عدم القيام بأي عملية بنكية من قِبل أصحاب الحسابات الراكدة فإنه يتم إيقاف تلك الحسابات في الحال.

«متجيش تقول معرفش».. إعلان البنوك في قرار عاجل لها عن "إيقاف الحسابات البنكية" التالية لأسباب خطيرة.. الحق نفسك قبل فوات الأوان!!!

طريقة تنشيط الحسابات الراكدة

يمكن لأصحاب الحسابات الراكدة تنشيط حساباتهم من خلال طرق كثيره منها قيام صاحب الحساب بالتواصل مع البنك التابع له من خلال زيارة أحد فروع البنك، أو عبر الإنترنت إلى جانب الاتصال بخدمة العملاء هاتفياً أو من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك، حيث يمكنه تنشيط الحساب بعد التأكد من هوية صاحب الحساب بواسطة البنك وذلك طبقاً لعدد من الضوابط التي يطبقها البنك، لذا وجب التنبيه على أهمية التنشيط وإلا سوف يتعرض الحساب للإيقاف.