رسميًا.. الرئيس السيسى يصدر قرارات للتخفيف عن المواطنين.. أكبر حزمة حماية اجتماعية

في نطاق ما تشهده جمهورية مصر العربية من تدهور الحالة الاقتصادية وغلاء الأسعار، فقد أصدر السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسى” مجموعة من القرارات الهامة سعياً نحو تخفيف الأعباء المعيشية ورفع مستوى المعيشة للمواطنين، حيث وجه الرئيس أكبر حزمة اجتماعية بشكل عاجل بغرض تحقيق الحماية الاجتماعية للمواطنين في ظل الأوضاع الراهنة، وذلك على أن يتم تنفيذها فوراً وبأقرب موعد والذي تم تحديده اعتباراً من بداية الشهر المقبل، وسوف نوافيكم بالمزيد.

رسميًا.. الرئيس السيسى يصدر قرارات للتخفيف عن المواطنين.. أكبر حزمة حماية اجتماعية

قرارات الرئيس السيسي للتخفيف عن المواطنين

ما تم التصريح عنه من قبل السيد الرئيس سوف ينفذ بالقريب العاجل خلال الشهر المقبل، والذي يتضمن الآتي:

  • تشمل الحزمة زيادة معدل الحد الأدنى للأجور 50%، وذلك وصولاً إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.
  • كما تتضمن التوجيهات تخصيص مبلغ “6 مليارات جنيه” بغرض تعيين 120 ألفاً من أعضاء المعلمين والمهن الطبية وأيضاً تشمل العاملين بالجهات الإدارية.
  • ووجه الرئيس السيسي قرار للحكومة برفع أجور العاملين بجهات الدولة وأيضاً الهيئات الاقتصادية، وذلك بحد أدنى 1000 جنيه وصولاً إلى 1200 جنيه شهرياً وفقاً للدرجة الوظيفية.
  • فضلاً عن ذلك فقد وجه الرئيس الحكومة إلى زيادة حد الإعفاء الضريبي لكافة عاملين الدولة بالحكومة وأيضاً كلاً من القطاع الخاص والعام، وذلك قدر بنسبة 33% بداية من 45 ألف حتى 60 ألف جنيهاً.

قرار الرئيس السيسي بشأن المعاشات

هذا وتضمنت الحزمة الاجتماعية 15% زيادة بالمعاشات لعدد 13 مليون مواطن، في نطاق تحمل تكلفة قدرها 74 مليار جنيهاً، ونسبة 15% زيادة بمعاشات تكافل وكرامة.