بيتك هيتملي خير.. التموين تستعد لشهر رمضان 2024 وطرح كوبونات بـ 250 جنيها لكل مواطن

سعياً من وزارة التموين المصرية إلى تخفيف الأعباء التي تقع على كاهل المواطن، فقد تم الاستعداد إلى قدوم شهر رمضان المبارك من خلال خفض القيمة السعرية لبعض السلع الأساسية، وذلك بما ينطوي على جميع محافظات الجمهورية، فضلاً عن إطلاق المعارض الرمضانية “أهلا رمضان” 2024 بدءًا من يوم 15 فبراير الحالي، وسوف تصل التخفيضات لنسبة 30% وذلك طيلة أيام الشهر الكريم، ونوضح كافة التفاصيل فتابعونا.

كوبونات بقيمة 250 جنيه

أعرب المتحدث الرسمي لوزارة التموين “أحمد كمال” أن تنظيم معارض “أهلاً رمضان” جاء على التوالي للسنة العاشرة، وذلك في نطاق تقديم كوبونات من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية لعدة فئات مختلفة بمبلغ 50 جنيه كحد أدنى وتصل إلى 250 جنيه كأقصى حد، كما أكد المسئول أن الأمر لا يقتصر على عرض السلع لمواجهة الأزمة، بل تقوم الدولة بأقصى جهدها للتصدي للمحتكرين عقب القفزات المتوالية بالأسعار.

بـ250 جنيه سلع غذائية مجانًا لكل مواطن.. وزارة التموين تستعد لشهر رمضان

منتجات متنوعة بمعارض “أهلاً رمضان”

  • هذا وقد أوضح “أحمد كمال”، أن المنتجات الغذائية تشهد تنوعاً كبيراً من سكر وزيت ولحوم مجمدة وأرز وكافة مستلزمات ياميش رمضان.
  • كما تم الاتفاق على بدء إطلاق المعارض الرمضانية لمدة شهر كامل، مع التأكد من وجود وفرة بالسلع المعروضة بما يكفي حاجة المواطنين.
  • ومن جانبه أعرب السيد “حازم المنوفي”، أن معارض أهلًا رمضان تساعد على مواجهة غلاء الأسعار والتصدي لتلك المشكلة.
  • وأضاف أن توفير السلع بالمعارض ضمن القرارات التي تحدث التوازن السعري، وذلك في إطار التخفيضات التي تصل إلى 30 %.