فرحة كبيرة لأصحاب المعاشات..زيادة 1300جنيه لأصحاب معاشات التأمينات الاجتماعية..الف مليون مبروك

يحق للعامل استلام مكافأة بعد انتهاء فترة عمله عندما يصل إلى سن التقاعد، والتي غالباً ما تكون ستون عاماً، و تُحتسب هذه المكافأة وفقاً لنسبة معيّنة من آخر راتب تقاضاه قبل تقاعده، وهذه النسبة تتناسب طردياً مع الفترة الزمنية التي أمضاها في الخدمة، تقديراً لإسهاماته وقيمته في الشركة، كما يكونأحد العناصر التي تبرز هو الأجر الشهري، الذي يستند عليه حساب مكافأة التقاعد وفقاً لمقدار ما يحصل عليه العامل من راتب في كل شهر، كما يُؤخذ في الاعتبار عند حساب المكافأة العدد السنوات التي أمضاها العامل لدى الشركة أو المؤسسة.

قانون نهاية الخدمة من الوظيفة الحكومية

أعلنت وزارة العمل عن تطبيق قوانين جديدة تخص مكافآت نهاية الخدمة، وتغطي هذه الأحكام كافة العمال في القطاعات المختلفة بما فيها القطاع الخاص،وتأتي هذه الخطوة كجزء من تعزيزات حديثة لتشريعات العمل بهدف ضمان حقوق العاملين ومنح مكافأة نهاية الخدمة بطريقة عادلة، حيث شملت هذه المبادرات تنفيذ تعديلات تتعلق بشروط التقاعد المبكر، وتركز على توضيح القواعد المتصلة بالعمل لتأكيد الحقوق العمالية، وقد تم تعيين مبالغ معينة لمكافأة نهاية الخدمة استنادًا على فترة العمل وآخر راتب للعامل، كما تضمن التحديثات إجراءات محددة للموظفين الذين يتقاعدون مبكرًا وتحديد آلية صرف مكافآتهم.

فرحة كبيرة لأصحاب المعاشات..زيادة 1300جنيه لأصحاب معاشات التأمينات الاجتماعية..الف مليون مبروك

الشروط المطلوبة للحصول على مميزات المعاشات 2024

  1. يتعين أن يتجاوز عمر الشخص المستحق للتأمين ستين عامًا، أو خمسة وخمسين عامًا في حال كان ضمن فئة العاملين في مهن شاقة أو محفوفة بالمخاطر.
  2. على من تنطبق عليه الشروط التأمينية أن يكون قد أدى الاشتراكات في نظام التأمين الاجتماعي لفترة لا تقل عن عشرة أعوام، وهو ما يوازي 120 شهراً عند الوصول لعمر الستين، أو لفترة لا تقل عن خمسة عشر عاماً، أي ما يعادل 180 شهراً، إذا وصل الشخص إلى عمر الخمسة والخمسون عاماً.