«يافرحة اصحاب المعاشات »…قرار من الحكومة بشأن زيادة المعاشات بنسبة 15% لبعض الفئات فقط!!؟

تسعى الحكومة جاهدة في ظل ارتفاع الأسعار والظروف الاقتصادية الصعبة لدعم المواطنين خاصة أصحاب المعاشات حيث انهم من أكثر المواطنين يحتاجون إلى دعم وذلك لأنهم لا يعملون فيقومون بشراء كل مايحتاجونه عن طريق المعاش فقامت الحكومة بصرف زيادة لبعض الفئات وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن هذه الفئات.

زيادة الحد الأدنى للمعاشات

«يافرحة اصحاب المعاشات »...قرار من الحكومة بشأن زيادة المعاشات بنسبة 15% لبعض الفئات فقط!!؟

قامت الحكومة بزيادة الحد الأدنى للأجور وذلك بنسبة 15%وءلك بعد قرار الحكومة برفع الحد الادنى ليصبح 1700 جنيه بدلا من 1400 جنيه بالاضافة إلى زيادة باقي المعاشات لتبدأ من 2900 جنيه إلى 10900 جنيه فيتم زيادة المعاش بنسبة 15% ويمكنك الاستعلام عن قيمة المعاش عن طريق الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية.

موعد زيادة المعاشات

طبقا لما وضعته الدولة حيث أن زيادة المعاشات تكون كل عام حيث أن في عام 2024 بنسبة 15% واجمالي المبلغ 74 مليار جنيه مصري فتوزع على 13 مليون مواطن حيث يبدأ صرف المعاش بداية من شهر مارس 2024.

طريقة الاستعلام عن زيادة المعاشات الجديدة

يمكنك الاستعلام عن زيادة المعاشات من خلال الدخول الى الموقع الرسمي لهيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات ثم الضغط على استعلام عن زيادة المعاشات وإدخال البيانات الشخصية المطلوبة.

تسعي الدولة جاهدة إلى دعم المواطنين وتحقيق الأمن والاستقرار في الحياة والظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد خلال هذه الفترة الأخيرة التي تنتشر بها غلاء الأسعار أوضحت الحكومة أن هذا الغلاء مؤقتا وسوف يتم تراجع الأسعار مرة أخرى