بشاير رمضان وصلت.. الحكومة تعلن انخفاض أسعار هذه السلع بدءًا من هذا الموعد

قالت تقارير رسمية بأن هناك انخفاض كبير في أسعار عدد كبير من السلع الغذائية خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعدما تعرض سعر الدولار في السوق السوداء إلى ضربة موجعة وانخفض بشكل ملحوظ منذ إعلان الحكومة عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة، وهو الأمر الذي أدى إلى تراجع في أكثر من 20 سلعة غذائية داخل السوق المحلي قبل أيام من شهر رمضان المبارك.

تراجع أسعار السلع قبل شهر رمضان

قال النوبي أبو اللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، بأن هناك انخفاضات قادمة في أسعار معظم السلع الغذائية، وذلك بالتزامن مع انخفاض الدولار، مشددًا على كون 20 سلعة غذائية شهدت تراجعًا عن سعرها مما أثلج صدور المصريين.

وأوضح أمين عام الفلاحين في تصريحاتهن بأن سعر عبوة الزيت قد انخفض بنحو 6 جنيهات تقريبًا خلال ساعات قليلة، وهذا في الوقت الذي استقر فيه سعر كيلو السكر عند 27 جنيه، وكذلك وصل سعر كيلو المكرونة داخل السوق المحلي إلى نحو 30.79 جنيه.

وبالحديث عن أسعار اللحوم والدواجن، قد وصل سعر كيلو الدواجن الأبيض إلى نحو 99 جنيه تقريبًا، وهو ما يعني بأن الكيلو قد سجل انخفاض قدره 6 جنيه تقريبًا، ووصل سعر كيلو الفراخ البلدي إلى نحو 119 جنيه.

وهبط سعر كيلو اللحوم البلدي إلى نحو 360 جنيه بدلًا من 400 جنيه في السابق، وهذا وسط تأكيدات بأن الأسعار سوف تشهد تراجع آخر خلال الأيام المقبلة ومع دخول شهر رمضان المبارك، والذي يحين موعده مع دخول يوم 11 مارس المقبل.

مفاجأة في معارض أهلًا رمضان

تشهد معارض أهلًا رمضان إقبال كبير من جانب المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، وهذا وسط تأكيدات بأن سعر كيلو زيت الخليط زنة 800 مللي 65 جنيها بدلًا من 70 جنيه، وهذا بجانب تراجع سعر عدد كبير من السلع الغذائية التي يحتاج إليها المواطن بشكل يومي.