إوعى تكون من الناس اللى بترمى “””صفار البيض “”” تعالى أعرفك على الفوائد الغذائيه لصفار البيض “” مش هترميه تانى “”

البيض من أهم وأشهر الأطعمه التى يتناولها الإنسان وتعود على أكلها بإستمرار ويحتوى البض على عناصر غذائيه هامه حيث يحتوي على البروتين والحديد وبعض الفيتامينات والمعادن فهو يساعد في النمو وتقوية الدم ولصحة العيون والشعر والأظافر وصحة الدماغ  ولكن هناك فئه من الناس لا يحبون تناول صفار البيض ويقوم برميه دون دراية منه على القيمه الغذائيه التى يحتويها صفار البيض ولذلك سنقوم بعرض فوائد صفار البيض والقيمه الغذائيه له التى يمنحها للجسم .

إوعى تكون من الناس اللى بترمى """صفار البيض """ تعالى أعرفك على الفوائد الغذائيه لصفار البيض "" مش هترميه تانى ""أهمية صفار البيض

يحتوي صفار البيض على الفيتامينات الذائبة في الدهون من فيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، وفيتامين د بالإضافة إلى نسبة عالية من فيتامين ب، ومعادن السيلينيوم والفوسفور واليود وبالمقارنه مع  بياض البيض فإن بياض البيض يحتوي على نسبة أقل من هذه الفيتامينات والمعادن .

إوعى تكون من الناس اللى بترمى """صفار البيض """ تعالى أعرفك على الفوائد الغذائيه لصفار البيض "" مش هترميه تانى ""الفوائد الصحيه لصفار البيض

صفار البيض غني بالعناصر الغذائية المضادة للأكسدة بما في ذلك الفيتامينات A و E ، ومواد أخرى بما في ذلك اللوتين والزياكسانثين. هذا قد يساعد في تعزيز مناعة الجسم.

صفار البيض من مصادر الأحماض الأمينية الأساسية مثل التربتوفان والتيروزين. تساعد هذه الأحماض الأمينية في الحفاظ على العديد من العمليات الكيميائية الحيوية في الجسم.

يحتوى صفار البيض على الكولين ، وهو عنصر غذائي أساسي للأداء الطبيعي لأغشية الخلايا.

إوعى تكون من الناس اللى بترمى """صفار البيض """ تعالى أعرفك على الفوائد الغذائيه لصفار البيض "" مش هترميه تانى ""يشارك الكولين في إنشاء الناقلات العصبية ويلعب دورا مهما في نمو الطفل, وخاصة من الجهاز العصبي المركزي.

يحتوي على الكاروتينات التي تقلل أو تمنع الضمور البقعي المرتبط بالعمر والعمى لدى كبار السن والتي تعمل أيضا  كمضادات للأكسدة للعيون  وتحميها من الجذور الحرة.

يحتوي صفار البيض على كميات عالية من الكولين الذي يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الأمعاء واضطرابات المناعة الذاتية.

يحتوي صفار البيض على الكوليسترول الجيد ، وهو أمر حيوي للتوازن الهرموني ، وامتصاص فيتامين D و A و E ، وإصلاح تلف الخلايا والحمض النووي.