«لو لقيته في بيتك اوعى تقتله».. تعرف على أسباب تجنب “قتل البرص” في المنزل نهائياً.. السبب صادم لما تعرفه!!!

يُعرف البرص أو الوزغ بأنه من الزواحف الضارة والمزعجة التي عند ظهورها تسبب الكثير من الرعب والخوف لجميع أفراد الأسرة في المنزل سواء للصغار أو الكبار عند اقترابها منهم، لهذا يحاول الكثيرين التخلص منه عن طريق رش المبيدات الحشرية أو استخدام المواد الكيماوية الضارة على صحة أفراد الأسرة بالكامل، وكذلك هناك من يقوم بقتله عند رؤيته بالقرب منهم على الفور، ولكن ما لا يعلمه الكثيرين أن هناك خطر بالغ عند قتل هذه الحشرات في المنزل تجنباً لانتشار الجراثيم والميكروبات، لهذا نستعرض معكم اليوم أفضل الطرق المجربة والمضمونة في القضاء على البرص في المنزل نهائياً.

احذر قتل البرص في المنزل

يجب الابتعاد عن قتل البرص في حال رؤيته في أي ركن من أركان المنزل حتى لا يتسبب في نشر البكتيريا وبقايا المواد العضوية التي ينتج عنها ظهور الروائح الكريهة، وهذا يزيد من فرص انتشار الفيروسات بكثرة وتعرض أفراد الأسرة لخطر العديد من الأمراض الصحية، كل ذلك يساعد على زيادة فرص الإصابة بالعديد من الأمراض الصحية، لهذا فهو مصدر شديد الخطورة سواء كان على الصغار أو الكبار أيضاً.

«لو لقيته في بيتك اوعى تقتله».. تعرف على أسباب تجنب "قتل البرص" في المنزل نهائياً.. السبب صادم لما تعرفه!!!طرق طبيعية فعالة للتخلص من البرص نهائياً

يوجد عدد كبير من الطرق الطبيعية الفعالة التي يمكو استخدامها بلا أي آثار جانبية على صحة أفراد الأسرة في التخلص من تواجد البرص أو الوزغ في المنزل من أبرزها التالي:

  • استخدام مكون طبيعي ومتوفر في المنزل وهو خل الخميرة الذي يساعد على هروب البرص من خلال خلط الخل مع الخميرة ثم القيام بمسح الأماكن المعرضة لظهور تلك الحشرات الزاحفة.
  • كما يعرف زيت اللافندر وزيت النعناع بفاعليتهما الجبارة في طرد البرص نهائياً من المنزل لتمتعهم برائحة قوية ونفاذة.