كنز قلتلي عليه جارتي الاروبة.. ارمي قشر البصل في المياه المغلية وهتشوفي المعجزات مكنتش مصدقة النتيجة طلع اختراع

البصل هو جزء أساسي من اغلب الاكلات التي نقوم بعملها فى المطبخ، يتمتع البصل بالعديد من الفوائد المختلفة التي لها علاقة بالجسم أكمل، ومن المعروف أننا نستخدم البصل ونتخلص من قشره في سلة القمامة، وفي الحقيقة أن هذه الطريقة خاطئة فيمكنك استخدام البصل بطريقة معينة والاستفادة من في العديد من الوصفات المختلفة والحصول على العديد من الفوائد التي يحتاج إليها الجسم من خلاله.

استخدامات قشور البصل

يمكنك استخدام قشور البصل في العديد من الاستخدامات المختلفة التي تفيدنا وتوفر علينا الكثير من الأموال، ونذكر لكم بعض استخدامات قشور البصل من خلال التالي:

استخدام قشور البصل في عمل التوابل

يمكنك استخدام قشور البصل في عمل التوابل وذلك لأن هذه القشور تحتوي على العديد من النكهات المميزة في الطعم والرائحة، فيمكنك تجفيف قشور البصل أو تحميصه وإضافتها الي العديد من الأطباق المختلفة مثل: الخبز والشوربة وغيرها.

استخدام قشور البصل في تسهيل النوم

يمكنك استخدام قشور البصل لكى تساعدك على النوم وذلك بعمل كوب من الشاي باستخدام هذه القشور يزيد من قدرتك على النوم، تعمل قشور البصل كمهدئ طبيعي وذلك لاحتوائها على الأحماض الامينية، لذلك يعمل هذا الشاي على تهدئة الاعصاب وزيادة الاسترخاء وسهولة النوم.

استخدام قشور البصل كسماد طبيعي

يمكنك استخدام قشور البصل كسماد طبيعي يساعد في نمو النباتات، لذلك ننصحك بتخزين كمية كبيرة من قشور البصل وتركها لمدة حتى تتحول إلي سماد طبيعي، وذلك لأن هذه القشور غنية بالعناصر الغذائية لذلك فهي تعد من أفضل أنواع السماد العضوي المحلي الصنع.

القضاء على الشعر الأبيض

تستخدم قشور البصل في الفضاء على الشعر الأبيض والتخلص من خصلات الشعر البيضاء التي تظهر في شعرك، ويمكنك الاستفادة من القشور في القضاء على الشعر الأبيض بإتباع الخطوات التالية:

  • سخني القشور على نار متوسطة ثم أجعل النار عالية واتركها الي أن تفحم وتصبح باللون الاسود.
  • تطحن القشور المفحمة حتى تتحول إلي مسحوق ناعم.
  • يمكنك خلط مسحوق القشور مع زيت الشعر أو مع جل الصبار ووضعه على الشعر.
  • وهذه الصبغة له نتائج رائعه على الشعر ولكنها غير دائمه لذلك ننصحك بتكررها اكثر من مره.

قشر البصل كمادات ضد السعال

عند الإصابة بالسعال الشديد أو التهاب الشعب الهوائية فإن الحل السريع والأمثل في تهدئة هذا السعال هو استخدام قشور البصل عن طريق عمل كمادات، ويمكن القيام بذلك عن طريق إتباع الآتي:-

  • نقوم بنقع قشور البصل في الماء المغلي ونتركها لمدة 10 دقائق.
  • ثم نغلف قشور البصل في كمادات طبية متوفرة في الصيدليات.
  • نقوم بوضع هذه الكمادات أسفل الحلق أو على الصدر لمدة 60 دقيقة على الأقل ثلاث مرات يوميا.