خراب بيوت مستعجل.. زيادة الإيجارات القديمة 2024 النسبة المقررة وموعد تطبيقها

حيث انه في بداية العام 2024 شهد زيادة جديدة في الإيجارات القديمة وذلك سوف يكون للأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكنى وذلك تنفيذا لقانون الايجار القديم رقم 10 لسنة 2022.

من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم ما هي الزيادة التي تم اضافتها الى الايجار القديم ومتى سوف يتم تطبيقها ومواعيدها، وما هي الفئات التي سوف يطبق عليها هذه الزيادة للايجارات القديمة 2024، وما هي حالات الطرد المستأجر.

زيادة الايجارات القديمه

حيث انه سوف يتم زيادة الايجارات القديمه بنسبة تصل الى 15% في 2024، وذلك تبعا لي المادة التي تنص رقم 3 من قانون الايجارات القديمه رقم 10 لسنة 2022، والذي ينص على زيادة الإيجارات للأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية وذلك لغرض غير السكن.

سوف تكون الزيادة بنسبة 15% سنويا بدءً من شهر مارس 2022، وسوف تظل بنفس النسبة سنويًا حتى سنة 2027، وبعدها سوف تنتقل الوحدة إلى المالك بالقانون.

وهذا معناه أن قيمة الايجار منان قيمة من قيمه الايجار في مارس 2024 ستشهد زيادة جديدة بنسبة 15% وتكون هذه الزياده هي الثالثة ابتداء من تنفيذ هذا القانون الذي تم الإعلان عنه بشكل مؤخرًا.

حالات زيادة الايجارات القديمه

الايجارات القديمة سيتم تطبيقها على بعض الأشخاص، من بين هذه الأشخاص الآتي:

أما بالنسبة للحالات التي سوف يتم تنفيذ هذه الزيادة الجديدة في الايجارات القديمه عليهم، هم الذين تم ذكرها في القانون، حيث تنص المادة رقم واحد على ان الفئات المخاطبة بالقانون، وهي الأماكن المؤجرة الأشخاص الاعتبارية.

وذلك للاستخدام لغرض غير السكن وذلك وفقًا لها أحكام القانون رقم 49 لسنة 1977 والقانون رقم 136 لسنة 1981، وذلك بشأن تأجير وبيع الأماكن وأيضًا تنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر.