“هل تعاني من بق الفراش” طريقة فعالة للقضاء على بق الفراش نهائيا باستخدام بعض المكونات الطبيعية الفعالة

بق الفراش يعتبر مشكلة من بين المشاكل التي قد تواجه ربات البيوت وتبحث عن حلول لها، وذلك نتعرف في المقال على حل لتلك المشكلة وكيف يمكن القضاء التام على وجود تلك الحشرة، حيث توجد الكثير من المواد الطبيعية الفعالة التي يمكن أن تستعمل لإبادة تلك الحشرة تماما والعمل على وقاية المنزل من إعادة انتشارها مرة أخرى وهو ما نتحدث عنه بالتفصيل من خلال تلك الفقرات القادمة والتي نخص فيها بالذكر طرق منزلية فعالة يمكن من خلالها إبادة تلك الحشرة.

القضاء على بق الفراش

تعتبر حشرة بق الفراش من أكثر أنواع الحشرات التي تنتشر بسرعة بسبب حجمها الضئيل والدقيق وسرعة حركتها وعدم ملاحظته وتنمو بسبب عدم تهوية المكان وعدم تغيير الفرش وتنظيفه باستمرار كما تتواجد بكثرة بسبب عدم دخول أشعة الشمس للمكان، وعدم تنظيفه من الغبار وكل تلك العوامل تكون مؤدية إلى انتشار تلك الحشرة بشكل كبير حيث أنها تتسبب في إيذاء أفراد الأسرة وتتسبب في الشعور بآلام الحكة الجلدية وتظهر آثار الطفح الجلدي والحساسية.

الخل لطرد حشرة البق من المنزل

يمكنك أن تستخدمي الخل فهو من ضمن المواد التي تعمل على طرد البق تماما من البيت، ويمكنك رشه وذلك بعد تنظيف المنزل جيدا واستعمال المكنسة الكهربائية والتي تسهم في التخلص من تلك الحشرة، ثم يرش الخل الأبيض المركز ليساعد في التقليل من انتشار تلك النوعية من الحشرات الطفيلية.

طرق أخرى لطرد البق

طرد البق من الممكن أن يتم من خلال اتباع واحدة من بين الطرق الآتية:

  • استخدم الكلور ورشه للتخلص من بق الفراش حيث يمكنك غسل وتطهير الملايات البيضاء من خلال استعمال الكلور كما يمكن أن تستخدمي الكلور لمسح المنزل وأركانه بالكامل.
  • رش زيت القرفة في زوايا البيت وعلى العفش فهو من أفضل المواد الطبيعية التي لها دورها في طرد أي آفات قد تكون موجودة في منزلك.
  • استعمال مواد تعطير الملابس ومسح المنزل ورشه بها يسهم أيضا في التخلص بسرعة من وجود حشرة البق مع تكرار الاستخدام.