عطل مفاجئ يضرب منصتى فيس بوك وانستجرام منذ دقائق.. تعرف على التفاصيل

تفاجئ اليوم مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستجرام من توقف كافة حسابتهم على هذه المنصات، مع تسجيل خروج مفاجئ للمستخدمين، وسط حالة من التساؤلات عن الأسباب وذلك منذ دقائق قليلة، وفيما يلي إليكم بعض التفاصيل عبر بوابة نيوز مصر.

عطل مفاجئ في فيس بوك وانستجرام

في يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس 2024، شهدت مصر والعديد من الدول توقف خدمات الإنترنت الأرضي والمحمول لفترات متفاوتة، مما أثر على عمل مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية مثل فيسبوك وإنستغرام، هذا العطل جاء بعد أقل من عامين من العطل التاريخي الذي ضرب نفس المنصات في 4 أكتوبر 2021، والذي استمر لأكثر من ست ساعات فما هي أسباب هذا العطل.

أساب عطل فيس بوك وانستجرام

حتى الآن، لم تصدر شركة فيسبوك، التي تمتلك إنستغرام وواتساب، أي بيان رسمي عن أسباب العطل الذي حدث اليوم، ولكن بعض التقارير الإعلامية والتحليلات الفنية تشير إلى أن العطل ناجم عن مشكلة في نظام أسماء النطاقات، مما جعلها غير قادرة على الاتصال بالإنترنت وتقديم خدماتها للمستخدمين بشكل واضح كما كانت سابقاً.

ويذكر أنه في صباح اليوم تفاجئ الملايين من المستخدمين من وجود مشكلة فى الإتصالات وخدمات الإنترنت، وحتى الآن لم تعمل بشكل صحيح كما هو معتاد، ومنذ دقائق بدأ مستخدمي منصتي فيس بوك وانستجرام ملاحظة أنه تم تسجيل الخروج بشكل مفاجئ، وعدم إرسال أو استقبال رسائل أو مكالمات عبر ماسنجر أو الانستجرام، مما دفع البعض لنشر العديد من التساؤلات عبر المنصات الأخرى عن سبب قفل الحسابات والخروج منها بشكل مفاجئ.

كما أن شركة فيس بوك لم تعطى تصريح حتى الآن عن سبب مواجهة هذا العطل، ويذكر أنه موجود في مصر والأردن والكثير من الدول العربية.